الأرصاد الجوية | تُحدد موعد تحسن الطقس والمعهد القومي للبحوث الفلكية يُحدد موعد الانقلاب الشتوي .. فإليكم التفاصيل

لا شك أن الحالة العامة للطقس هي المُحدد الأكبر للنشاط اليومي العام سواء صيفً أو شتاءً، ومن هذا المنُطلق تظل التقارير الرسمية الصادرة عن الهيئة العامة للأرصاد الجوية بمصر هي النموذج الاسترشادي الأهم في هذا المضمار، وعليه وبعد أن شهدت معظم محافظات مصر خلال اليومين الماضيين تقلبات جوية قاسية صاحبها سقوط أمطار وهبوب رياح وانخفاض كبير في درجات الحرارة، ننقل لكم الموعد الذي حددته الأرصاد الجوية لتحسن الأجواء وانحسار فرص تساقط الأمطار، وأيضاً ننقل لكم حسب تصريحات المعهد  القومي للبحوث الفلكية الموعد المحدد للانقلاب الشتوي .. فإليكم التفاصيل .

ما هو موعد تحسن الطقس

حيث أكد رئيس هيئة الأرصاد الجوية بمصر من خلال تصريحات تلفزيونية أدلى بيها، أن انحسار فرص تساقط الأمطار التي عمت البلاد خلال يومي الأربعاء والخميس سوف تبدأ من يوم الجمعة ثم تستمر لتتحسن الأجواء بيوم السبت ويسود طقس معتدل بشمال مصر والوجه البحري ليشمل العاصمة القاهرة، ويكون دافئ على منطقة الصعيد، وعن موعد الانقلاب الشتوي فلقد تم فعلياً تحديده وإليكم تفاصيل الموعد .

حيث أكد خبراء الفلك بالمجلس القومي للبحوث الفلكية، أن موعد الانقلاب الشتوي هذا العام هو اليوم الجمعة الساعة العاشرة مساءً و23 دقيقة، ولكن ما هو الانقلاب الشتوي .. هو ظاهرة تؤكد بدء فصل الشتاء حيث يكون هذا اليوم هو اليوم الأطول ليلاً والأقصر نهاراً بين أيام السنة، لتبدأ بذلك أيام الشتاء المميزة بطول ليلها وقصر نهارها .

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.