التخطي إلى المحتوى

صرح الدكتور أحمد عبد العال رئيس مجلس الإدارة العامة للأرصاد الجوية، أنه من المتوقع أن تتعرض مصر لحالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية بداية من يوم الأربعاء القادم.

وقد أشار عبد العال في تصريحاته أن هذه الحالة من عدم الاستقرار من المتوقع أن تستمر في الفترة ما بين الأربعاء والسبت القادمين، وسوف تتماثر السحب الخفيفة والمتوسطة على المناطق الشمالية، مع  سقوط أمطار على مناطق الوجه البحري ومدن القناة وشمال ووسط سيناء، وقد تكون الأمطار رعدية غزيرة على بعض المناطق.

وأوضح عبد العال أنه سوف يوجد نشاط للرياح على المناطق الشمالية والتي تؤدي إلى انخفاض في الرؤية الأفقية في بعض المناطق وحدوث اضطراب في الملاحة البحرية على بعض المناطق.

وتشهد مصر بداية من يوم الخميس انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة بحوالي ثلاث إلى أربع درجات عن المعدلات الطبيعية، ليسود طقس بارد في النهار شديد البرودة ليلا، وتقل فرصة سقوط الأمطار بداية من يوم الجمعة.

درجات الحرارة المتوقعة

بالنسبة للسواحل الشمالية الشرقية ومنطقة شمال سيناء فتتراوح درجات الحرارة من 17-18 درجة مئوية، أما بالنسبة للسواحل الشمالية الغربية فتتراوح درجات الحرارة ما بين 16-17 درجة مئوية، وبالنسبة لمحافظات الوجه البحري ومدينة القاهرة فتتراوح درجات الحرارة ما بين 16-17 درجة مئوية،

وقد أهابت هيئة الأرصاد الجوية بالمواطنين أن يقوموا بارتداء الملابس الثقيلة خلال الفترة المذكورة وعدم القيام بأي أنشطة بحرية سواء صيد أو غيره خلال هذه الفترة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.