الأرصاد تحذر المواطنين من موجة باردة وأمطار رعدية تصل للسيول من الجمعة للإثنين

يتوقع خبراء الأرصاد أن يسود طقس غير مستقر على كافة أنحاء الجمهورية بداية من يوم غد الجمعة وحتى يوم الإثنين القادم، حيث توقع الدكتور أحمد عبد العال رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد ويصاحبها سقوط أمطار على السواحل الشمالية وبعض مناطق من الوجه البحري والقاهرة وكذلك مدن خليج السويس وسيناء، وتمتد جنوبا حتى شمال الصعيد، مضيفا أن الأمطار قد تكون غزيرة ورعدية على بعض المناطق، ويمكن أن تصل لحد السيول على مناطق في سيناء.

انخفاض الحرارة ونشاط الرياح

كما توقع بيان لهيئة الأرصاد الجوية، أن تنشط الرياح وتكون مثيرة للرمال والأتربة على كافة أنحاء الجمهورية، وخاصة على الطرق الصحراوية والمدن الجديدة، وقد تصل إلى حد العاصفة وخاصة يومي السبت والأحد، وهو ما يؤدى لانخفاض الرؤية الأفقية ويزيد الإحساس ببرودة الطقس.

كما تضطرب الملاحة البحرية على البحر المتوسط، ويصاحب هذه الموجة انخفاض تدريجي في درجات الحرارة لتكون أقل من المعدل الطبيعي بقيم تتراوح من 5 – 6 درجات.

وبشكل عام، يكون الطقس مائل للبرودة شمالا ومعتدل جنوبا نهارا، وشديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء.

ووجهت هيئة الأرصاد نصيحة للمواطنين بارتداء الملابس الشتوية سواء بالنهار أو الليل، وتجنب الأنشطة البحرية خاصة في البحر المتوسط، وكذلك تجنب التعرض للأتربة بشكل مباشر، ومراعاة الهدوء والحذر في القيادة على الطرق السريعة بسبب انخفاض الرؤية أثناء سقوط الأمطار .

و درجات الحرارة المتوقعة خلال هذه الفترة كما أعلنتها الهيئة هي:

السواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء

من 19 إلى 22 درجة

السواحل الشمالية الغريبة

من 18 إلى 20 درجة

محافظات الوجه البحري والقاهرة

من 19 إلى 25 درجة.

محافظـات شمال الصعيد

من  21 إلى 27 درجة

محافظات جنوب الصعيد

من 26 إلى 33 درجة

محافظات جنـوب سيناء

من 23 إلى 26 درجة

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.