Take a fresh look at your lifestyle.

الارصاد: اليوم بدء موجه جديدة من الطقس السيىء وحالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية مع انخفاض ملحوظ بدرجات الحرارة

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن تعرض البلاد لموجه جديدة من الطقس السيىء خلال الأيام الثلاثة المقبلة تبدأ من اليوم الجمعة 29 مارس 2019 وتنتهي يوم الاثنين المقبل الموافق 1 أبريل 2019، حيث من المتوقع سقوط أمطار غزيرة ورعدية على أغلب مناطق الجمهورية تكون مصحوبة بانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة بقيم تصل إلى 5 درجات مئوية.

بيان هيئة الأرصاد الجوية بخصوص حالة الطقس من الجمعة وحتى الاثنين 1 أبريل 2019:-

قال الدكتور أحمد عبد العال رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للأرصاد الجوية بأنه من المتوقع أن تشهد مصر موجه جديدة من موجات حالات عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، حيث تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد يصاحب ذلك سقوط الأمطار على السواحل الشمالية والقاهرة ومناطق من الوجه البحري وحتى شمال الصعيد تكون غزيرة ورعدية على عدد من المناطق تصل إلى حد السيول في مناطق من شبه جزيرة سيناء.

عاصفة ترابية وانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة:-

أشار الدكتور أحمد عبد العال بأنه من المتوقع أن يكون هناك نشاط ملحوظ للرياح على كافة أنحاء الجمهورية مما يزيد الإحساس ببرودة الطقس، تكون مثيرة للرمال والأتربة على الطرق الصحراوية والمدن الجديدة تصل لحد العاصفة يوم السبت والأحد المقبلين في جنوب البلاد وسيناء ومدن القناة.

وأضاف الدكتور أحمد عبد العال بأن النشاط الكبير للرياح سوف يؤدي إلى حدوث انخفاض في الرؤية الأفقية ويؤدي إلى اضطراب حركة الملاحة البحرية على البحر المتوسط.

أما بالنسبة لدرجات الحرارة فسيكون هناك انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة يتراوح ما بين 5 إلى 6 درجات لتكون حالة الطقس السائدة خلال تلك الفترة هو طقس مائل للبرودة شمالاً معتدل جنوباً خلال النهار شديد البرودة ليلاً على كافة أنحاء الجمهورية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تعليق 1
  1. غير معروف يقول

    يارب سلم