Take a fresh look at your lifestyle.

الارصاد : ظاهرة جوية جديدة تضرب البلاد “أمطار وحرارة تصل ل 37 درجة” خلال ال48 ساعة المقبلة

كشفت هيئة الارصاد الجوية، عن ظاهرة جوية جديدة تضرب مصر خلال ال 48 ساعة المقبلة وبالتحديد يومي الاحد والاثنين المقبلين، حيث سيحدث ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة بالتزامن مع سقوط الامطار على عدد من المناطق.

واشارت هيئة الارصاد الجوية، أن لكل ظاهرة من تلك الظواهر مسبباتها فالارتفاع الملحوظ في درجات الحرارة ليس له علاقة بسقوط الامطار، فدرجة الحرارة سوف تبلغ يوم غداً الاحد 7 ابريل 30 درجة مئوية ليسود طقس معتدل على السواحل الشمالية مائل للحرارة على القاهرة والوجه البحري تنخفض درجة واحدة فقط يوم الاثنين الموافق 8 أبريل 2019.

واضافت هيئة الارصاد الجوية بأن سبب ارتفاع درجات الحرارة خلال اليومين المقبلين يرجع إلى تأثر البلاد بالرياح الجنوبية المتأثرة بكتلة هوائية قادمة من الصحراء الشرقية والجنوبية، والتي تتأثر بها كل أنحاء الجمهورية وخاصة في جنوب الصعيد الذي تصل درجة الحرارة به إلى 37 درجة مئوية وفي شمال الصعيد 36 درجة.

سبب سقوط الامطار بالتزامن مع الارتفاع الملحوظ في درجات الحرارة:-

أعلنت هيئة الارصاد الجوية بأن سبب سقوط الامطار على بعض المناطق من الجمهورية وخاصة على السواحل الشمالية، يرجع إلى أن الرياح الجنوبية الشرقية تكون محملة بكميات كبيرة من بخار الماء ومع وجود منخفض في الطبقات العليا للجو يؤدي إلى تكون السحب الممطرة ولكن تكون غير مؤثرة حيث أنها أمطار تكون من خفيفة إلى متوسطة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.