التخطي إلى المحتوى
التصريحات الأولى من وزيرة الصحة على حادث معهد الأورام 17 قتيل و32 اصابة
التصريحات الأولى من وزيرة الصحة على حادث معهد الأورام 17 قتيل و32 اصابة

أرسلت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، تعازيها إلى أهالي ضحايا حادث معهد الأورام الذي وقع في الساعات الأولى من اليوم، متمنية سرعة الشفاء للمصابين، وقالت إن الوزارة ضخت عدد 42 سيارة اسعاف إلى موقع الحادث، وتم إخلاء معظم الجثامين على معهد ناصر.

وأضافت وزيرة الصحة خلال مقابلة مع قناة (اكسترا نيوز)، اليوم، إن بعض الإصابات ذهبت مترجلة إلى مستشفى المنيرة ومعهد ناصر، ووصل عدد إجمالي الاصابات 32 اصابة فيهم شديدي الخطورة وعدد الجثامين 17 بالاضافة إلى كيس أشلاء ومازال هناك البحث جاري على بعض الجثامين في الموقع خاصة في مياه نهر النيل المقابلة للموقع.

وتابعت: ” تم إخلاء معهد الأورام بناء على طلب الإدارة وتم تحويل 43 حالة لكل من مستشفى المنيرة ومعهد ناصر ومستشفى دار السلام التابعة لوزارة الصحة”، مشيرة إلى أنه جاري التركيز لنقل الحالات لمكان واحد لسهولة وصول الأهالي إليهم، وهناك بعض الاصابات خرجت بعدما حصلت على العلاج، ولقد تم اخلاء الاصابات من المنيرة إلى معهد ناصر، لتركيز الخدمة وتسهيل التعامل مع الأهالي.

وأوضحت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، أن الاصابات تنوعت ما بين شديدة الخطورة واصابات طفيفة بسبب الصدمة من الانفجار الذي وقع في سيارة أمام مستشفى معهد الأورام على كورنيش النيل، لافتة النظر إلى أن وزارة الصحة تعمل جاهدة على استقبال وعلاج جميع الحالات وتتمنى الشفاء العاجل وألا يزداد عدد الضحايا.

جدير بالذكر أنه نشب حريق بعد سماع دوي انفجار بجوار معهد الأورام على كورنيش النيل في القاهرة، واندفعت قوات الحماية المدنية للسيطرة على الحريق ونجحت في ذلك، وجاري في الوقت الحالي اتخاذ التدابير لانقاذ المصابين وانتشال الضحايا.

سوف يهمك:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.