Take a fresh look at your lifestyle.


التعليم تعلن عن موعد ظهور نتيجة العقود المؤقتة للمعلمين

تعلن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن التفاصيل الخاصة بمسابقة العقود المؤقتة للمعلمين والمعلمات، وعن الأعداد التي قامت بأداء الاختبار الخاص بها، والأعداد التي قامت باجتياز الامتحان الإلكتروني الذي تم عقده الأيام الماضية للمتقدمين، وذلك يوم السبت القادم بعد عقد مؤتمر صحفي بمقر الوزارة.


موعد نتيجة العقود المؤقتة

وقد صرح محمد عمر نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني لشئون المعلمين، أن الوزارة سوف تقوم ظهر يوم السبت القادم بعقد مؤتمرا صحفيا للإعلان عن كل التفاصيل الخاصة بمسابقة العقود المؤقتة للمعلمين والتي تعتبر المرحلة الأخيرة قبل أن يتم تسليم المعلمين العمل في المدارس.


جدير بالذكر أن الوزارة قد قامت في يناير الماضي بالإعلان عن وجود عدد من الوظائف الشاغرة لديها للمعلمين والمعلمات في عدد من  التخصصات، وأعلنت الوزارة أن العمل سوف يكون بنظام العقود المؤقتة، ويتم المفاضلة بين المتقدمين عن طريق اختبار إلكتروني تم عقده للمتقدمين الأسبوع الماضي، وقد قام ما يقرب من 71 ألف معلم ومعلمة.
اقرأ أيضا


شروط التقديم في رياض الأطفال المدارس التجريبية وطريقة التقديم فيها

الأوراق المطلوبة لاستخراج جواز سفر مصري وطريقة التقديم فيه

نتيجة مسابقة العقود المؤقتة

وقد أوضح مصدر مسئول بالتعليم أنه سوف يتم مع المعلمين الفائزين عن طريق البريد الإلكتروني، وفي حالة تعذر ذلك فسوف يتم التواصل معهم عن طريق أرقام الهواتف التي تم تسجيلها على الاستمارة، أو عن طريق نشرات عامة سوف يتم إرسالها إلى الإدارات التعليمية.

شروط القبول في مسابقة التربية والتعليم

يذكر أن الوزارة قد أوضحت عدد من المعايير الخاصة بقبول المتقدمين وهي

أولا: أن يكون المتقدم من ساكني الإدارة التعليمية التي يرغب في العمل بها.

ثانيا: يتم اختيار المعلمين أصحاب التقديرات العليا.

ثالثا: الأولوية للمتقدمين الحاصلين على الماجستير أو الدكتوراه.

رابعا: الأولوية للمعلمين أصحاب السن الأكبر.