Take a fresh look at your lifestyle.

التعليم تفتح باب التقدم للمدارس اليابانية أوائل أبريل .. رابط التقديم والشروط المطلوبة

تسعى وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني منذ تولي الدكتور طارق شوقي مسئولية الوزارة إلى تطوير المنظومة التعليمية في مصر، حيث مع بداية العام الدراسي الجاري 2018/2019، بدأ تطبيق نظام تعليمي جديد على صفوف مرحلة رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي، بالإضافة إلى تطوير نظام الثانوية العامة في مصر، حيث بدأ ولأول مرة أيضاً هذا العام تطبيق ثانوية عامة جديدة تسمي الثانوية التراكمية يكون فيها الصف الأول الثانوي عام تجريبي بينما يتم احتساب مجموع الطالب  بناء على متوسط درجات في الصفين الثاني والثالث الثانوي ، من خلال أداء اربع امتحانات في كل مادة ثم يتم احتساب أعلي امتحانين في الدرجات سواء في الصف الثاني الثانوي وكذلك في الصف الثالث الثانوي، ويؤدى الطالب امتحانه باستخدام التابلت المدرسي ويكون الامتحان بنظام ال Open book.

كذلك فقد شهد هذا العام الدراسي أيضاَ تطبيق تجربة تعليمية جديدة عرفت باسم المدارس المصرية اليابانية، حيث تم نقل تجربة اليابان في التعليم إلى النظام التعليمي في مصر.

موعد التقدم للمدارس المصرية اليابانية للعام الدراسي 2019/2020:-

استعداداً للعام الدراسي المقبل 2019/2020 أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن فتح باب التقدم للمدارس المصرية اليابانية للعام الدراسي المقبل 2019/2020 أوائل شهر أبريل المقبل.

كيفية التقدم للمدارس المصرية اليابانية:-

كشفت وزارة التربية والتعليم بأن باب التقدم للمدارس المصرية اليابانية سيكون الكترونياً على موقع الوزارة والمدارس اليابانية بالضغط هنا

وأشارت وزارة التربية والتعليم بأنه تم زيادة عدد المدارس المصرية اليابانية هذا العام بنحو 7 مدارس ليصل إجمالي عدد المدارس المصرية اليابانية العاملة حتى الآن 42 مدرسة.

شروط التقدم للمدارس اليابانية:-

1- أن يكون سن الطفل وفق الشرائح العمرية المحددة لكل مرحلة تعليمية.

2- أن يكون قبول الطفل في المستوي الأول لرياض الأطفال (KG1)  وفق ترتيب المتقدمين للمدرسة في أول أكتوبر بحيث يكون الأكبر سناً فالأقل من عمر 4 سنوات ولا يزيد عن 5 سنوات.

3- بالنسبة للأطفال المتقدمين للمستوى الثاني لرياض الأطفال (KG2) أيضاً يتم الترتيب وفق الأكبر سناً في أول أكتوبر بداية من عمر خمس سنوات إلى أقل من 6 سنوات.

4- الصف الأول الابتدائي من سن 6 سنوات وحتى أقل من 7 سنوات.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

4 تعليقات
  1. نيفين فايز يقول

    كنت عاوزه أقدم ممكن اعرف ازاى

  2. غير معروف يقول

    اللينك هاينزل امته عاوزه اقدم

  3. غير معروف يقول

    اللينك مش راضى يفتح

  4. غير معروف يقول

    امتى النقد يم بالضبط