Take a fresh look at your lifestyle.

التنمية المحلية تخصص 800 ألف جنيه لتدريب الشباب على المشروعات الحرفية في 17 محافظة

تماشيا مع الجهود التي تبذلها وزارة التنمية المحلية لدعم تدريب الشباب على المشروعات الحرفية والصناعات الصغيرة، لخلق جيل جديد من العمالة الحرفية الماهرة التي تسهم في تحقيق أعلى معدل للتنمية الاقتصادية، وافق اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، على تخصيص مبلغ 800 ألف جنيه مقدمه من الوزارة لتنفيذ البرنامج التدريبي لـ 523 متدرب منتشرين على مستوي 17 محافظة بالجمهورية.

وأوضح شعراوي أن التدريب سيتم بمراكز التدريب على الصناعات الحرفية بالمحافظات، بعد أن دعمتها الوزارة بالمعدات والأدوات لتنفيذ التدريب، كما تتكفل الوزارة أيضا بتوفير الخامات اللازمة للتدريب.

كيف يتم الالتحاق بالبرنامج التدريبي

حدد وزير التنمية المحلية الطريقة التي يمكن من خلالها للشباب الراغب في الالتحاق بالبرنامج التدريب، وذلك بالتقدم لإدارات الصناعات الحرفية الموجود بدواوين عموم المحافظات لتسجيل أسمائهم حتى يتمكنوا من الالتحاق بالبرنامج التدريبي.

توفير فرص عمل للمتدربين

وأكد شعراوي أن من اهم إيجابيات البرنامج التدريبي هي توفير فرص عمل حقيقية للمتدربين بواسطة صندوق التنمية المحلية، وكذلك برامج التنمية الاقتصادية والاجتماعية المعروفة باسم “مشروعك”، والتي تقدم قروض ميسرة للشباب لتنفيذ مشروعهم الذي تدربوا عليه، وبذلك تكون الوزارة قد ساهمت في توفير فرص عمل للشباب للحد من البطالة

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.