Take a fresh look at your lifestyle.

الجوازات السعودية : الغرامة والترحيل للمقيم المتأخر في تجديد الهوية.. تعرف على قيمة الغرامة

صرح اليوم مدير الجوازات العميد محمد بن نايف الهياس بمدينة الرياض أن أنظمه العمل والإقامة في المملكة العربية السعودية لا تسمح بالتأخر في أصدار أو تجديد هوية مقيم وسوف يتم فرض غرامة وإجراءات صارمة ضده لمن يتكرر منه ذلك

ومن خلال بيان للمديرية العامة للجوازات السعودية أضاف الهياس أن الموقع الإلكتروني للمديرية العامة للجوازات يوضح كافة الأنظمة، وقال انه لن يقبل العذر لمن يخالف نظام العمل والإقامة في المملكة العربية السعودية وأشار أن الغرامة سوف تكون مضاعفة في حالة تكرار المخالفة في التجديد.

قيمة الغرامة للمقيم المتأخر في تجديد الهوية:

وأضاف الهياس “في المرة الأولي تكون الغرامة لمن تأخر عن أصدار هوية مقيم أو تجديدها تبلغ الغرامة 500 ريال وفي المرة الثانية تبلغ الغرامة 1000 ريال، وفي المرة الثالثة نعمل أجراءات ترحيل الوافد المخالف “.

وطالب الهياس أصحاب العمل على ضرورة مراجعة سجلات المقيمين من خلال منصة “ابشر،ابشر أعمال،مقيم)، والأنظمة في المملكة لا تسمح لوافد العمل طالما هوية مقيم منتهية

واكد الهياس من خلال البيان الذي ألقاه أن وزارة الداخلية تقدم الكثير من الخدمات الإلكترونية من خلال منصاتها”ابشر،أبشر أعمال، مقيم” فهذه الخدمات أو المنصات تساعد المستفيدين علي إنهاء اجر ائتهم بكل سهولة ويسر .

وأشار الهياس أن مدير عام الجوازات اللواء سليمان بن عبد العزيز اليحيي يحرص على تسهيل كافة الإجراءات علي المواطنين والمقيمين تبعا للأنظمة والتعليمات.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.