Take a fresh look at your lifestyle.

الحكومة تعلن آلية سعر بنزين 95 الجديد بداية من اليوم 1 يوليو

من المقرر أن تعلن صباح اليوم الاثنين ١ يوليو ٢٠١٩ وزارة البترول والثروة المعدنية عن السعر الجديد لبنزين 95 طبقاً لآلية التسعير التلقائي الجديدة التي أعلنتها الوزارة منذ شهور على أن تُطبّق ابتداءاً من أول يوليو الحالي، وتتغير كل ثلاثة أشهر.

هل سيرتفع سعر بنزين 95؟

تطبيق الآلية الجديدة لا يعني بالضرورة ارتفاع سعر بنزين 95  حسبما صرّح المهندس طارق الملا وزير البترول، بل يمكن حتى أن ينخفض (نظرياً) وإن كان ذلك مستبعداً بنسبة كبيرة وفي الغالب سيرتفع السعر عن الرقم الحالي طبقاً لغالب التوقعات الاقتصادية للوضع الحالي.

الحد الأقصي لزيادة سعر بنزين 95

قالت وزارة البترول إن آلية التسعير الجديدة حددت الحد الأقصى لزيادة السعر بقيمة 10%  وليس أكثر من ذلك.

وتعمل الحكومة على تطبيق آلية التسعير التلقائي على بقية المواد البترولية تنفيذاً لسياسات صندوق النقد الدولي والبنك الدولي وهو أحد شروط القرض.

وكانت الجريدة الرسمية قد نشرت قرار رئيس الوزراء د. مصطفى مدبولي في يناير الماضي بتشكيل لجنة حكومية مهمتها متابعة تنفيذ آلية التسعير التلقائي للمواد البترولية.

وكانت المهمة المحددة للهيئة هي تنفيذ معادلة التسعير التلقائي كل ثلاثة أشهر وتحديد السعر للجمهور وربط سعر بنزين 95 بالسعر العالمي لمزيج خام برنت ومراعاة سعر صرف الدولار ومراعاة التكاليف الأخرى التي يمكن تطبيقها بشكل غير دوري.

قد يهمك أيضاً: أسعار الكهرباء الجديدة طبقاً لاستهلاك كل شريحة

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.