الحكومة تنفى 9 شائعات انتشرت على مواقع التواصل خلال 4 أيام

أعلن المركز الإعلامى لمجلس الوزراء عن رصده ل 9 شائعات انتشرت خلال الأيام الأربعة الماضية، وذلك فى تقريره الدوري لرصد الشائعات، ونعرضها لكم فيما يلى :

1- حملة 100 مليون صحة : حيث أكدت وزارة الصحة بأن حملة 100 مليون صحة هى مبادرة مصرية أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي وليست منحة من منظمة الصحة العالمية.

2- أكد البنك المركزى المصري بأنه لا صحة لانخفاض الاحتياطى النقدى الأجنبى لمصر.

3- أكدت وزارة التربية والتعليم بأنه لا صحة لإلغاء الصف الثالث الثانوي.

4- وأكدت التعليم بأن الوزارة لم تعلن بعد عن الجدول الرسمي لامتحانات الثانوية العامة، والجدول المتداول الآن غير صحيح.

5- أكدت وزارة الصحة بأنه غير صحيح انتشار وباء الالتهاب السحائى بين طلبة محافظة الغربية، والمحافظة خالية من هذا الوباء تماماً.

6- أكدت وزارة الآثار بأنه لا صحة لبيع منطقة الأهرامات لإحدى الدول العربية.

7- وأكدت الآثار كذلك بأنه غير صحيح تخصيص مبلغ مليار و300 مليون جنيه لترميم التراث اليهودى.

8- أكدت وزارة الأوقاف بأنه لا صحة لبيع أصول وممتلكات الأوقاف.

9- أكدت وزارة البيئة بأن المحرقة الجاري إنشاءها بمحافظة دمياط هى محرقة طبية حديثة وسوف تستخدم أحدث الوسائل التكنولوجية، وليست خطرة على صحة المواطنين كما تداولت الشائعة.

وتهيب الحكومة بالمواطنين عدم الانسياق وراء الشائعات التى تنتشر خاصة على مواقع التواصل الإجتماعى، وضرورة البحث عن مصدر الخبر من المواقع الحكومية الرسمية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

2 تعليقات
  1. غير معروف يقول

    الحكومه تهيب بالمواطنين عدم الانسياق وراء الشائعات وان تتحري مصدر الخبر من المواقع الحكوميه في الحقيقه هذا الكلام يذكرني بالمثل الذي يقول قول للحرامي احلف قال جالك الفرج

  2. 01007633574 يقول

    احذرو التشكيك احذرو الاشاعات مصر بخير ودائما فى تقدم احذرو اعداء النجاج اجذرو خونة مصر المشككين