Take a fresh look at your lifestyle.

الحكومة توافق على زيادة الأجور والمعاشات وتحديد الحد الأدنى للأجور بزيادة 60 مليار جنيه

وافق مجلس الوزراء اليوم الأربعاء في اجتماعه الأسبوعي على مشروع زيادة الحد الأدنى للأجور والمعاشات بداية من شهر يوليو 2019 بعد كلمة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي بشأن رفع المرتبات لجميع العاملين بالجهاز الإداري للدولة وزيادة المعاشات.

وأكد مجلس الوزراء أن زيادة المعاشات المستحقة ستكون بنسبة 15% من قيمة المعاش في 30 يونيو 2019 وأن الحد الأدنى للزيادة في المعاشات سيكون 150 جنيه.

وسيكون الحد الأدنى للمعاشات في الدولة هو 900 جنيه شاملة جميع الزيادات والإعانات، حيث سيكون أقل معاش يحصل عليه الشخص من الدولة هو 900 جنيه بدلا من 750 جنيه.

من جهة أخرى أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء أنه تم الموافقة أيضا على العلاوة الاستثنائية والعلاوة الدورية للعاملين بالجهاز الإداري للدولة لتصل العلاوة الاستثنائية إلى 150 جنيها فيما ستكون العلاوة الدورية 7% للمخاطبين بقانون الخدمة المدنية الجديد و10% لغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية.

كما أكد على تطبيق الحد الأدنى للأجور ليصبح 2000 جنيها للدرجة السادسة مع تحريك الأجور لباقي الدرجات المالية لتصل الأجور إلى 7000 جنيه للدرجة الممتازة بدلا من 4600.

وأشاد رئيس الوزراء بالقرارات التي اتخذها رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي مؤكدا أنها من شانها أن تعلي من قيم العدالة الاجتماعية، وتنحاز لأصحاب الدخول المحدودة رغم أن ذلك سيكلف خزينة الدولة نحو 60 مليار جنيه.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.