Take a fresh look at your lifestyle.

الحكومة تُعلن تثبيت سعر البنزين 95 عند 7.75 جنيه للتر لمدة 3 أشهر

أعلنت وزارة البترول عن تثبيت سعر البنزين 95 فى السوق المحلى بسعر 7.75 جنيه للتر لمدة 3 أشهر تبدأ من أول أبريل 2019 وحتى نهاية يونيو 2019 وذلك بحسب بيان رسمي لوزارة البترول فإن سعر اللتر سيبقى عن 7.75 جنيه بدون زيادة لمدة ثلاثة شهور.

وكانت اللجنة الفنية المعنية بمتابعة آلية التسعير التلقائي للبنزين 95 والتي شكلها رئيس الوزراء بالقرار 2764 لسنة 2018 قد اجتمعت اليوم وأطلعت على التطورات الفعلية للعناصر الأساسية المؤثرة على تكلفة إنتاج وبيع البنزين 95 والتي تشمل سعر الدولار وتطور أسعار العالمية لخام برنت.

وفى ضوء تطورات العناصر الفعلية المؤثرة على سعر المنتجات البترولية فقد قررت اللجنة عدم تحريك سعر منتج البنزين 95 فى السوق المحلية شاملة سعر ضريبة المبيعات والإبقاء على سعر البنزين 95 كما هو بدون تحريك عند سعر 7.75 جنيه للتر وذلك خلال الربع الثاني من عام 2019 الذى يبدأ من أول أبريل وحتى نهاية يونيو 2019.

وكان رئيس الوزراء قد قرر فى نهاية شهر ديسمبر من عام 2018 تطبيق آلية التسعير التلقائي للبنزين 95 أوكتان تسليم المستهلك شامل ضريبة القيمة المضافة مع الإبقاء على سعر البنزين فى الربع الأول من عام 2019 الذى يبدأ من يناير وحتى نهاية مارس والإبقاء على سعر لتر البنزين بالسعر السائد حالياً وهو 7.75 جنيه للتر.

وتقوم فكرة آلية التسعير للمواد البترولية على وضع معادلة سعرية تشمل أسعار البترول العالمية وسعر صرف الجنيه المصري فى مقابل الدولار الأمريكي، وإضافة أعباء التشغيل داخل مصر، بحيث تسمح هذه المعادلة برفع أو خفض سعر المواد البترولية بحسب هذه العناصر الأساسية بما يساهم فى خفض تكلفة دعم الطاقة فى الموازنة العامة للدولة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.