Take a fresh look at your lifestyle.

الرئيس السيسي يرفع الحد الأدنى للأجور إلى 2000جنيه

قرر الرئيس عبد الفتاح السيسي، رفع الحد الأدنى للأجور لجميع العاملين بالدولة، من المخاطبين وغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية من 1200 جنيه، إلى 2000 جنيه، إضافة إلى  إطلاق أكبر حملة للترقيات في الوظائف العامة، وزيادة المعاشات بنسبة 15٪ بحد أدنى 150 جنيه، وقال الرئيس أن الزيادة في الحد الأدنى ستكلف الدولة 30.5 مليار جنيه، موضحا أن مخصصات الأجور للعام المالى المقبل سيتم رفعها إلى 300.5 مليار جنيه، وجاءت القرارات خلال كلمة ألقاها الرئيس اليوم بمؤتمر المرأة.

التفاصيل

وخلال كلمة الرئيس بمؤتمر المرأة، أعلن الرئيس منح العلاوة الدورية بقيمة  7%  لجميع العاملين في الدولة  بحد أدنى 75 جنيه وحد أقصى 150 جنيه.

كما رفع الرئيس أيضا الحد الأدنى للمعاشات إلى 900 جنيه مع زيادة العلاوة السنوية إلى 15% بحد أدنى 150 جنيه.

وبين الرئيس في كلمته أن هذه القرارات تهدف إلى معالجة آثار التضخم، لافتا إلى أن حركة الترقيات لجميع العاملين بالدولة تكلف الدولة 1.5 مليار جنيه.

وكان الرئيس السيسي، قد حضر اليوم الاحتفالية الخاصة بتكريم الأمهات المثاليات، والتي شهدت تكريم بعض الفئات الحائزة على تقدير المجتمع المصري، مثل أمهات شهداء القوات المسلحة والشرطة، والأم المعاقة والأم البديلة، وأم الأبناء من ذوي الإعاقة.

وأقيمت الاحتفالية بمركز المنارة الدولي، ووجهت وزيرة التضامن الاجتماعي،الدكتورة غادة والي، الدعوات للحضور بمشاركة الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، ورئيس المجلس القومي للمرأة، الدكتورة مايا مرسي.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.