التخطي إلى المحتوى

يتسلم الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي رئاسة الاتحاد الأفريقي من نظيره الرواند بول كاجامي الرئس الحالية في يوم 10 فبراير 2019، ورئاسة الاتحاد تستمر لمدة عام 2020، وتنعقد قمة التسليم تحت شعار «اللاجئون والعائدون والمشردون داخليا.. نحو حلول دائمة للتشرد القسري في أفريقيا».

السيسي يتسلم رئاسة الاتحاد الأفريقي 10 فبراير

وتنعقد القمرة الأفريقية الـ32 لتسليم الرئيس عبد الفتاح السيسي رئاسة الاتحاد في العاصمة الإثيوبية «أديس أبابا»، وذلك بمشاركة الحكومات والدول في الاتحاد الأفريقي يومي 10، 11 فبراير الجاري.

موعد اللجنة العادية الـ37 للمثلين الدائمين بالاتحاد الأفريقي

ويذكر أن الممثلين الدائمين للدول الأعضاء بالاتحاد الأفريقي اجتمعوا الشهر الماضي في الدورة العادية الـ37، بأديس أبابا للإعداد للقمة الأفريقية المقبلة، وناقشت الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال الخاص بالدورة 32 لمؤتمر رؤساء الدول والحكومات الموجودة بالاتحاد الأفريقي.

موعد الدورة العادية الـ34 للمجلس التنفيذي

أما المجلس التنفيذي فتنعقد الدورة العادية الـ 34 على مستوى وزراء خارجية الدول الأعضاء بالاتحاد يومي 7، 8، في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، للتمهيد لقمة رؤساء الدول والحكومات في القمة الـ32، فيبحثون جدول الأعمال والإعلانات المنبثقة عن اجتماع الممثلين الدائمين بمؤتمر القمة.

الأجندات المطروح للتنمية 2063

أما عن مهام وجدول أعمال رئاسة الاتحاد الأفريقي، فأهم الأجندات المطروحة أجندة التنمية 2063، فضلًا عن استعداد مصر لتسخير إمكاناتها وخبراتها لدفع عجلة العمل الأفريقي المشترك لآفاق أرحب وحرصها على تحقيق مردود ملموس من واقع الاحتياجات الفعلية للدول والشعوب الأفريقية.

دور مصر الرائد

تستضيف مصر في عام 2019 الكثير من الفاعليات الأفريقية الرسمية وغير الرسمية، بالإضافة لما استضافته في ديسمبر الماضي من فاعليات مثل منتدى أفريقيا 2018، والمعرض الأول للتجارة البيئيةفي أفريقيا ومؤتمر وزراء التجارة الأفارقة.

رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي

ويُطْلَق قسمٌ خاص تحت مسمى «رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي» ضمن الموقع الإلكتروني الرسمي لوزارة الخارجية المصرية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.