التخطي إلى المحتوى

أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي أثناء قيامه بافتتاح المشروع القومي للصوب الزراعية بمدينة العاشر من رمضان اليوم السبت 22 ديسمبر بأنه جار إنشاء أكبر مزرعة للتمور فى العالم لإنتاج أجود وأفخر أنواع التمور، وتحتوى على 2.5 مليون نخلة تهدف لزيادة الصادرات من التمور وتوفير فرص عمل للشباب.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضى بأنه تم افتتاح 100 ألف صوبه زراعية وسيتم استصلاح مليون ونصف مليون فدان وهو رقم غير مسبوق على مستوي العالم، وأن هذه الصوب الزراعية سوف توفر إنتاج المحاصيل الزراعية فى غير مواسمها وهو ما سيؤدي لزيادة الصادرات وتوفير فرص العمل للشباب.

وأشار المتحدث باسم رئاسة الجمهورية بأن مشروع الصوب الزراعية سوف يوفر ما يقرب من 40% من المياه، كما أن مشروع إنشاء أكبر مزرعة للتمور فى العالم تحتوى على 2.5 مليون نخلة سيعمل على خفض واردات مصر من التمور بنسبة 60% ، حيث يمثل إنتاج مصر حوالى 18% من إجمالي الناتج العالمي للتمور.

وأضاف السفير بسام راضى بأن حجم إنتاج مصر سنوياً يصل إلى حوالى 1.6 مليون طن، وأن عدد مصانع التمور فى مصر حوالى 160 مصنع، وأن مصر لديها خطة لتصل بالصادرات من التمور إلى 180 مليون دولار، وتصدر مصر حالياً من التمور حوالى 2.7% من إنتاج التمور فى مصر بما يمثل حوالى 4% من إجمالي حجم التجارة الدولية للتمور، وتحتل مصر المركز الثامن بين الدول المصدرة للتمور فى العالم.

التعليقات

  1. ربنا ينصر بلدنا ويحفظ الشعب المصري ومصر ويجعلها في تقدم وازدهار يارب باخلاص أعظم رئيس في العالم الرئيس السيسي ويحفظه يارب ويارب يكتر منه ويوفقه ويبارك للمخلصين يارب وينصر الآشقاء العرب في كل مكان ويعلي بشآن مصر في كل مكان ويحفظ رئسنا ويحفظ الشعب المصري الأصيل يارب يارب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.