Take a fresh look at your lifestyle.

الصحة العامة بالمعهد القومي للتغذية تُحذر | الملح الصيني يُسبب السرطان .. إليكم التفاصيل

في إطار المتابعة المستمرة والتي يتم انتهاجها من قبل الجهات المعنية بصحة المواطن المصري، صدر تحذير من قبل أحد مسئولي الصحة العامة بالمعهد القومي للتغذية وينصب على استخدام الملح الصيني وأيضاً العديد من السلوكيات الغذائية الخطرة والمنتشرة في أوساط المجتمع المصري وتؤدى بدورها إلى العديد من الأمراض الخطيرة وفى مقدمتها السرطان، وجاء التحذير موضحا ومبيناً السبب الذي جعل من الملح الصيني الخادع الأكبر لصحة الإنسان المصري بل والمسبب بشكل مباشر لهذا المرض الخبيث .. فإليكم التفاصيل .

احذر من الملح الصيني

حيث أكدت الدكتورة أميرة سعيد بالصحة العامة بالمعهد القومي للتغذية عبر تصريحات لها بقناة ” أكسترا نيوز ” الفضائية، أن الملح الصيني الذي قد تستخدمه ربات البيوت بمصر هو مسبب وبشكل كبير لمرض السرطان، وأرجعت أميرة السعيد ذلك إلى أن الملح الصيني ليس توابل طبيعية كما يعتقد البعض أو يظن، بل انه مركب كيميائي من مادة ” الصوديوم نترات ” .

أشارت الدكتورة أميرة السعيد أن اللحوم المصنعة هي من أكثر المواد الغذائية التي تحتوى على الملح الصيني، بل أكدت أنها تحوى مادة الملح الصيني وبكثرة، كما أن اللحوم المصنعة تتعرض لدرجات حرارة عالية للغاية فضلاً عن تشبعها بالدهون، وأكدت أن كل تلك العوامل معاً تسبب مرض السرطان .

ودعت أميرة السعيد المواطن المصري، إلى استبدال تلك السلوكيات الغذائية الخاطئة بأخرى صحيحة قائمة على الغذاء الطبيعي والصحي .

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تعليق 1
  1. صالح يقول

    بالنسبة للملح مين بيدخلوا مصر ليه مفيش رقابة فى الجمارك ليه مفيش اعدام لكل من يشارك فى قتل الشعب