Take a fresh look at your lifestyle.

الصحة: تسجيل 1133 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا.. و 49 حالة وفاة

كشفت وزارة الصحة والسكان، منذ قليل، الإحصائية الخاصة بإصابات ووفيات فيروس كورونا المستجد في مصر، خلال الـ 24 ساعة الماضية حيث أعلنت في بيانها لها، عن خروج 511 متعافيا من الفيروس من المستشفيات بجميع محافظات الجمهورية، بعد أن تلقوا الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم حسب إرشادات منظمة الصحة العالمية.

وأوضحت الوزارة في بيانها، أن إجمالي عدد المتعافين من الفيروس بعد خروج الـ 511 المتعافي وصل إلي 108985 حالة حتي الساعات الأولي من صباح اليوم السبت 26 ديسمبر.

وكشف الدكتور خالد مجاهد مستشار وزير الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن تم تسجيل 1133 حالة إصابة جديدة بكورونا ثبتت إيجابيتها بالفيروس في المعامل بالإضافة إلي وفاة 49 حالة جديدة ليصل إجمالي عدد المصابين بالفيروس في مصر حتي الجمعة 130126 حالة، من بينهم 108985 حالة تم شفاؤها، و 7309 حالة وفاة.

الصحة تعلن وفيات وإصابات كورونا
الصحة تعلن وفيات وإصابات كورونا

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، أن وفقا لتوصيات منظمة الصحة العالمية التي صدرت في الـ 27 مايو الماضي، فإن زوال الأعراض المرضية لدي الأشخاص لمدة 10 أيام من الإصابة يعتبر ذلك مؤشر لتعافي المريض من الفيروس.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أنها تواصل رفع حالة الاستعدادات في جميع محافظات مصر المختلفة، ومتابعة الموقف بشأن الفيروس أول بأول، مع اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة للأمراض المعدية أو أي فيروسات أخري.

أرقام التواصل مع وزارة الصحة

وخصصت وزارة الصحة والسكان عدد من قنوات الاتصال بها، حيث خصصت الخط الساخن علي الرقم 105 والرقم 15335 يمكن الاتصال بهم في حالة الشعور بأي أعراض للفيروس وتلقي الاستفسارات والتساؤلات بشأنه، كما خصصت الوزارة رقم يمكن التواصل عبره عن طريق الواتساب وهو 01553105105، بالإضافة إلي إمكانية التواصل عبر تطبيق صحة مصر الذي يمكن تحميله عبر الهواتف المحمولة سواء كانت تعمل بنظام الإندرويد أو بنظام الآيفون .

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.