Take a fresh look at your lifestyle.

الصحة تُطالب بتناول 6 خضروات وفواكه لتقوية المناعة ضد كورونا

تقوم وزارة الصحة بتوعية المواطنين من خلال منشورات توعوية من خلال صفحتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر وانستجرام وذلك لمواجهة فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” وطالبت الوزارة المواطنين بالالتزام بهذه المنشورات التوعوية وتنفيذها.

وقد نشرت وزارة الصحة منشور توعوى حددت فيه الوزارة مجموعة من الخضروات والفواكه تفيد فى تقوية الجهاز المناعى لمواجهة فيروس كورونا المستجد وطالبت الوزارة المواطنين بتناولها يومياً، وبعض هذه الخضروات والفواكه تحتوى على فيتامين A المقوى للمناعة، وبعضها يحتوى على فيتامين C .

أولاً: مجموعة الخضروات التى تحتوى على فيتامين A والتى تساعد فى تقوية المناعة بدرجة كبيرة هى الطمطام، والحزر، والفلفل الرومى والألوان، والبطاطا وقرع العسل.

ثانياً: مجموعة الفواكه الغنية بفيتامين c وتعمل على تقوية المناعة هى البرتقال واليوسفى، والفرولة، والجوافة، والكيوى والليمون.

وكانت وزارة الصحة قد نشرت منشور سابق بالأطعمة والمشروبات التى تقوى المناعة ومنها:

أولا: طبق السلكة والتى تتكون من الخضار الطازج والتى تتكون من الطماطم والفلفل الأحمر، والفلفل الأصفر، والجزر، والخيار والجرجير والخس، والفجل والبصل، والبنجر.

ثانياً: العسل البيض، حيث أن تناول ملعقة واحدة من العسل على كوب ماء على الريق يرفع المناعة وينقى الهواء فى الجهاز التنفسي.

ثالثاً: كوب من عصير البرتقال بالجزر، حيث ان اجزر غني بفيتامين A البرتقال غني بفيتامين C لتقوية المناعة وحماية الجسم من المراض المعدية وفيروس كورونا المستجد “كوفيد-19”.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.