بالرقم القومي فوراً..استعلم الآن عن لجنتك الانتخابية في الاستفتاء على الدستور 2019 وموقف المتخلفين عن المشاركة

معرفة اللجنة الانتخابية بالرقم القومي هو ما سوف نوضحه لكم اليوم تزامناً مع أول أيام بداية الاستفتاء على الدستور 2019 في مصر، موعد الاستفتاء على الدستور 2019 يبدأ من اليوم السبت الموافق 20 أبريل ويستمر حتي نهاية يوم الاثنين الموافق 22 أبريل، وقد حددت الهيئة الوطنية للإنتخابات أكثر من طريقة للتسهيل على المواطنين من أجل معرفة اللجنة الانتخابية.

معرفة اللجنة الانتخابية بالرقم القومي

تحديد اللجنة الانتخابية يتم من خلال 3 طرق، أبرزهم من خلال الموقع الرسمي الخاص بالهيئة الوطنية للإنتخابات، فكل ما تحتاجه من أجل الاستعلام عن لجنة الانتخابات هو الرقم القومي، وإليكم خطوات الاستعلام عن مكان لجنتك الإنتخابية من خلال رابط معرفة اللجنة الانتخابية 2019.

  • الدخول إلى موقع الهيئة الوطنية للإنتخابات من هنا.
  • إدخال الرقم القومي.
  • الضغط على أيقونة استعلم.

في حالة لم تتمكن من معرفة اللجنة الإنتخابية، يُمكنك ترك الرقم القومي الخاص بك في صندوق التعليقات أسفل المقال، وسوف نساعدك في معرفة لجنتك الإنتخابية، علماً بأن المواطنين الأقل من 18 عام ليس لهم حق التصويت على التعديلات الدستورية.

معرفة اللجنة الانتخابية عن طريق الموبايل

من ضمن الطرق الرسمية التي يُمكنك من خلالها تحديد لجنتك الانتخابية، إرسال رسالة نصية بالرقم القومي الخاص بك إلي 5151، أو من خلال الإتصال من أي خط أرضي أو محمول على 141.

كما هو موضح بالصورة السابقة، فقط بعد إرسال الرقم القومي يتم إرسال رسالة بشكل فوري من 5151 بها رقم اللجنة الفرعية والرقم في الكشف، وكذلك مركزك الإنتخابي، علماً بأن تكلفة الرسالة هي سعر تكلفة الرسالة العادية.

تصويت المصريين في الخارج

بدأ التصويت على التعديلات الدستورية للمصريين في الخارج أمس الجمعة، كما أوضحت الهيئة الوطنية للانتخابات عبر موقعها الرسمي الأماكن المُخصصة لتصويت المصريين بالخارج على مستوي العالم، كما يُمكنكم الإطلاع على أماكن لجان الانتخاب في الخارج من هنا، موضحاً فيه أماكن التصويت على الدستور في جميع أنحاء العالم.

نستمر في مساعدتكم لليوم الثاني في الاستفتاء على التعديلات الدستورية 2019 لتحديد لجنتك الانتخابية، اترك رقمك القومي في التعليقات، وسوف يتم الرد عليك بمكان اللجنة الانتخابية الخاصة بك في أسرع وقت.

موقف المُتخلفين عن التصويت

نقلاً عن موقع مصراوي، الغرامة سوف تكون 500 جنية عن المواطنين الذين لهم الحق في التصويت وتخلفوا عن ذلك إلا من كان له عذر يمنعه عن المشاركة، بينما أكد أن كل لجان الاستفتاء على الدستور على مستوي مصر، بها صندوقين، الصندوق الأول أساسي والآخر للوافدين من محافظات آخري.

اليوم الاثنين الموافق 22 أبريل هو أخر يوم للتصويت على الاستفتاءات الدستورية، كما يمكن للوافدين من المحافظات الآخري التصويت في التعديلات الدستورية في أي محافظة آخري.

قد يعجبك ايضا