Take a fresh look at your lifestyle.

المُتحدث الإعلامي لوزارة البترول يوضح موقف بنزين 92 و 80 من آلية التسعير الجديدة لبنزين 95

قرار جديد وسبق وأن نوهت عنه الحكومة المصرية، في إطار إستراتيجية عامة لتنظيم سوق المواد البترولية بما يهدف إلى تحقيق التوازن العادل فيما هو مُقدم من دعم من قبل الدولة ومن خزينتها العامة لهذا البند الهام من بنود الدعم، وجاء قرار اليوم من الحكومة المصرية يتضمن آلية تسعير جديدة تستهدف بنزين 95، وظل التساؤل الأهم ما هو موقف بنزين 92 و 80 شائعي الاستخدام فيما يتعلق بآلية البنزين الجديدة تلك والتي سيتم تطبيقها حسب نص القرار، وجاء الرد بكافة التفاصيل من قبل المتحدث الإعلامي باسم وزارة البترول ليكشف لنا كامل ما تهدف إليه الحكومة بشأن المواد البترولية ومنها بنزين 92 و 80 .

هل ستتحرك أسعار بنزين 92 و 80 بعد قرار التسعير التلقائي .. الحكومة تُجيب

حيث أكد اليوم المتحدث باسم وزارة البترول والثروة المعدنية المهندس حمدي عبد العزيز، أن الآلية الخاصة والتي أقرتها الحكومة بشأن التسعير التلقائي لبنزين 95 بداية من شهر ابريل القادم لن يتم تطبيقها على بنزين 92 و 80 حالياً وفى الوقت الجاري ، وعليه فإن الأقاويل التي تتناثر عن أن الآلية الجديدة تشمل كافة المواد البترولية غير صحيح، وتلك الآلية في التسعير تخص حتى الآن بنزين 95 وفقط .. ولكن ما معنى آلية التسعير التلقائي تلك لبنزين 95 .

أكد المتحدث باسم وزارة البترول والثروة المعدنية أن تلك الآلية تعنى أن بنزين 95 خاضع لمستويات الانخفاض أو الارتفاع بالأسعار حسب السعر العالمي للبنزين في وقته .. مع مراعاة أن الارتفاع يكون بحد أقصى 10 % ولا يتجاوزها وذلك وفق عدد من العوامل الحاكمة تتمثل في أسعار التكلفة وأسعار الصرف وأيضاً المصروفات المتعلقة بتداول ونقل البنزين .

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.