Take a fresh look at your lifestyle.

الوزراء: زيادة أجور ومرتبات العاملين بالدولة وأخبار إيجابية لأصحاب المعاشات بالموازنة الجديدة

بحلول شهر يوليو من كل عام، تقوم الحكومة بتطبيق الموازنة العامة الجديدة، والتي عادة ما تتقدم الحكومة بها إلى البرلمان في شهر أبريل ليتم مناقشتها من قبل البرلمان، حيث أن الموازنة العامة عادة ما تتضمن مخصصات مالية لكل الوزارات والقطاعات في الدولة.

ومن البنود التي عادة ما يهتم بها العاملون في الدولة في الموازنة العامة الجديدة من كل عام، هى مخصصات الاجور والمرتبات، حيث أن زيادة تلك المخصصات المالية للأجور والمرتبات يعني ستكون هناك زيادة في أجور ومرتبات العاملين في الدولة يبدأ تطبيقها في الأول من شهر يوليو من كل عام.

المتحدث الرسمي للحكومة يكشف عن زيادة أجور ومرتبات العاملين بالدولة وأصحاب المعاشات:-

حيث أعلن المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء المستشار نادر سعد في مداخلة هاتفيه لبرنامج الحياة اليوم من تقديم الإعلامي خالد أبو بكر والإعلامية لبني عسل، بأن الموازنة العامة للدولة الجديدة موازنة 2019/2020 موازنة تاريخية حيث قامت الحكومة بزيادة المخصصات المالية لكل البنود المفيدة للمواطنين من برامج الحماية الاجتماعية ، وبرامج الإسكان الاجتماعي، ومشروعات البنية الأساسية من مياه شرب وصرف صحي ورصف طرق حيث تم زيادتها بنسبة 30%.

وأكد المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء بأن الموازنة تتضمن أيضاً بنوداً تتعلق بزيادة أجور ومرتبات العاملين بالدولة، كما أن أصحاب المعاشات سيكون لهم نصيب في تلك الزيادة بالموازنة الجديدة.

كما تتضمن الموازنة الجديدة تخفيض بند الدين العام ل 89%، وفي عام 2022 سيصل الدين العام من الناتج المحلي الإجمالي لنحو 80%.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.