Take a fresh look at your lifestyle.

اليوم صلاة الجنازة على كاميليا السادات ابنة الرئيس الراحل أنور السادات

صرح عفت السادات، شقيق الرئيس الراحل محمد أنور السادات، أنه من المقرر تشييع جنازة أبنة الرئيس الراحل كامليا السادات اليوم الخميس من مسجد المصطفى في شارع صلاح سالم المجاور لنادي الزهور، وكانت الفقيدة قد وافتها المنية يوم الأربعاء الماضي بمنزلها بضاحية المعادي عن عمر ناهز 70 عام بعد تعرضها لأزمة صحية.

أهم المعلومات عن الراحلة كامليا السادات

كامليا السادات هي الابنة الصغرى للرئيس الراحل محمد أنور السادات من زوجته الأولى إقبال، وولدت سنة 1949 بعد زواج أبيها من زوجته الثانية جيهان السادات، أطلقت على أبنتها الوحيدة والتي تعيش في أمريكا حاليا أسم والدتها “إقبال”، وشهد على عقد زواجها الرئيس الراحل جمال عبد الناصر ووزير دفاعه المشير عبد الحكيم عامر.

كانت مثل أبيها داعية للسلام، واستطاعت أن تعد مادة تعليمية عن السلام قامت بتدريسها بعدة جامعات أمريكية، كما أنها أنشأت معهد للسلام أطلقت عليه معهد السادات للسلام عام 1986، ومنحتها الجامعة العبرية الدكتوراه الفخرية.

جدير بالذكر أن الفقيدة رفضت الحصول على الجنسية الأمريكية التي كان من الممكن أن تحصل عليها أثناء فترة أقامتها بالولايات المتحدة، وبالرغم من كل الإغراءات قررت العودة إلى أرض مصر لتختتم حياتها بشقتها بحي المعادي.

لم تكن حالتها الصحية مستقرة في الفترة الأخيرة من حياتها وكان من المقرر أن تذهب إلى ألمانيا للعلاج، ولكن قضاء الله سبق.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.