التخطي إلى المحتوى
بالفيديو: مشادة بين السيسي ووزير الكهرباء بعد كشفه «كارثة السد العالي»
BERLIN, GERMANY - JUNE 03: Egyptian President Abdel Fattah el-Sisi speaks during a news conference with German Chancellor Angela Merkel (unseen) on June 3, 2015 in Berlin, Germany. The meeting between the two leaders was intended to increase economic and security cooperation between their two countries, which shared 4.4 billion euros ($4.8 billion) in bilateral trade in 2014. The two disagreed over human rights issues such as capital punishment. (Photo by Adam Berry/Getty Images)

انفعل الرئيس عبدالفتاح السيسي، على وزير الكهرباء المهندس محمد شاكر، ومنعه من إتمام حديثه عن طرق تصميم شبكات الكهرباء خلال افتتاحه عددًا من المشاريع الكهربائية بأسيوط.

وعندما اقترب الوزير شاكر من الحديث نحو السد العالي، والذي فجر مفاجأة مدوية بأن السد العالي خرج من الخدمة ولم تعد له أي أهمية عندها سارع السيسي وأمره بانفعال بعدم الحديث في تلك  التفاصيل.

ويظهر مقطع الفيديو ارتباك الوزير الذي رد على السيسي “حاضر يا فندم” وتابع عرضه بمناسبة افتتاح محطة كهرباء جديدة بأسيوط في جنوب مصر.

وشدد السيسي على أن الحكومة ملزمة بتحسين قدرات الشبكات الكهربائية خلال عام واحد فقط وتدبير الأموال اللازمة لذلك.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي للفيديو، وأرجعوا توقف السد العالي عن العمل إلى بناء سد النهضة الإثيوبي، مؤكدين أنها كارثة.

ويذكر أن السد العالي يقوم بإنتاج 7% من كهرباء مصر، وقال خبراء أن السبب في توقف السد العالي يرجع إلى قلة المياه خلفه، بسسب قيام أثيوبيا ببناء سد النهضة، والعمل على تخزين المياه خلفه لتوليد الكهرباء.

https://www.youtube.com/watch?v=f03JB-zH4eE&feature=youtu.be&app=desktop

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.