التخطي إلى المحتوى

شائعات تداولتها مواقع التواصل الاجتماعي خاصة الفيسبوك وتويتر عن انتشار “ثوم مسرطن” بالأسواق يضر بالصحة، ويحتوى على مواد كيميائية مسرطنة، الأمر الذي دعا المركز الإعلامي لمجلس الوزراء للرد في بيان له اليوم ينفى فيه صحة تلك الشائعات.

حيث أوضح المركز الإعلامي للوزراء اليوم في بيانه بأن وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي صرّحت بعدم وجود ثوم مسرطن في الأسواق، وبأنه مطابق لكافة المواصفات الصحية القياسية، وأن تلك الأنباء كاذبة وعارية من الصحة.

من جانبها أوضحت “الزراعة” بأن الخضروات والفاكهة التي يتم استيرادها من الخارج تخضع دوماً للرقابة والفحص سواء من وزارة الزراعة أو الصحة أو الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات، مؤكدة على حرصها التام على صحة المواطنين وسلامة المحاصيل الزراعية.

وأكدت وزارة الزراعة على رقابتها المستمرة والدورية على كل من الواردات والصادرات، وتطبيق جميع الاشتراطات والمعايير الدولية المعمول بها، على جميع المنتجات المستوردة والمصدرة أيضاً، وبأن الواردات تخضع للفحص الدقيق والتحاليل الصارمة للتأكد من سلامتها وجودتها.

وأهابت وزارة الزراعة بالمواطنين تحرى الدقة في نشر وتداول الأخبار على وسائل الإعلام المختلفة، وعلى مواقع التواصل الاجتماعي، وبضرورة التواصل مع الجهات المعنية للتأكد من المعلومة قبل نشرها، حتى لا تسبب بلبلة بين المواطنين وإثارة للرأي العام.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.