تخلص من القشرة في فروة الرأس نهائياً بجنيه واحد

يعاني معظمنا إن لم يكن الكثير منا من وجود قشرة داخل الشعر ويؤرق هذا الموضوع الشباب والفتيات بسبب تساقط القشرة على الأكتاف، بل ويحاول الكثير البحث عن طرق للقضاء عليها ومن الممكن أن يكلف هذا الأمر المبالغ الكبيرة لكن دون جدوى، وفي هذا الصدد نشر موقع “بولد سكاي” المعني بكل ما يخص الصحة والجمال والموضة تقرير عن الاستفادة من ملح الطعام للقضاء على القشرة نهائياً من فروة الرأس بل وتنظيف الفروة من الزيوت العالقة بها.

وقبل البدء في شرح طريقة التخلص من قشرة الرأس، ما هو سبب قشرة الرأس أصلاً، يأتي سبب قشرة الرأس من انسداد المسام في فروة الرأس من كثرة استعمال الزيوت والكريمات، وهنا يأتي دور الملح الذي يساعد على تفتيح هذه المسام والعمل على إنهاء هذه المشكلة التي نعاني منها جميعاً، وإليك بعض فوائد الملح مع الرأس قبل شرح الطريقة.

1- الملح يساعد على تقشير خلايا الجلد الميتة في فروة الرأس.

2- يقضي الملح على أي فطريات تتكون داخل فروة الرأس ويساعد على امتصاص الرطوبة منها والمحافظة عليها صحية ونظيفة.

3- كثرة استعمال الكريمات والزيوت يجعل الجلد يميل إلى أن يصبح زيتياً، فيعمل الملح على امتصاص هذه الزيوت ورجوع الفروة إلى طبيعتها.

طريقة التخلص من قشرة الشعر بالملح:

المكونات: كوب كبير من الماء، 3 ملاعق من ملح الطعام.

الطريقة: نقوم بإحضار وعاء ونغلي فيه الماء ثم نضع الملح ونستمر في الغليان حتى يذوب الملح نهائياً في الماء، ونترك هذه المياه حتى تبرد، ثم نقوم بغسل فروة الرأس بها وندلكها جيداً بالأصابع لمدة لاتقل عن 10 دقائق، وبعدها نغسل شعرنا بالماء البارد والشامبو، ثم نكرر هذا الموضوع مرتين في الأسبوع.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.