توجيه جديد من السيسي بشأن مادة التربية الرياضية والسمنة المُفرطة

تتعدد المنظومات الجديدة التي يرغب الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في ترسيخها بمنظومة العمل المجتمعي بمصر، هكذا هو دأبه منذ أن وصل إلى سُدة السلطة بمصر بالعام 2014، وفى إطار قيامه المستمر بإنشاء مشاريع قومية كبيرة قام اليوم الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتوجه إلى منطقة الجبل الأصفر بمحافظة القليوبية وذلك لافتتاح عدد من المشروعات القومية الكبيرة كان في مقدمتها محطة متطورة لمعالجة الصرف الصحي، وأيضاً مشروعي المحروسة بمدينة السلام المشروع 1 والمشروع 2، وفى إطار جولاته وجه الرئيس المصري بتوجيه جديد لم يسبقه نظرائه يخص تحديدًا التربية الرياضية بالمدارس وأيضاً السمنة المُفرطة .. فما هي تفاصيل توجيه السيسي الجديد الذي قد يمثل تحول في نظرة المجتمع ومؤسسات الدولة لمفهوم التربية والتعليم .. إليكم التفاصيل .

التوجيه الجديد للسيسي بشأن التربية الرياضية

حيث أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي على أهمية التربية الرياضية كمنظومة يجب أن يتم ترسيخها وبقوة داخل المجتمع، بل ووجه وزير التربية والتعليم بإقرار مادة التربية الرياضية داخل المدارس المصرية كمادة أساسية مثل كمثل باقي المواد الأساسية التي يدرسها الطالب المصري .

وأضاف أنه وفى هذا الإطار الذي يراعى التربية الرياضية كنهج بالمجتمع، على الحكومة مواجهة كافة العوامل التي تؤدى إلى تفشى مرض السمنة بل والسمنة المفرطة بمزيد من الإجراءات الحاسمة والايجابية، وقال السيسى أنه يجب مواجهة تلك المشكلة بجدية حتى لا تتحول إلى أمراض مزمنة بالمجتمع المصري .

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

2 تعليقات
  1. غير معروف يقول

    لم يهتمه بالدين يبقوا يهتموا بالرياضةبجد حاجة تقرف الدين محدش بيدرسوا اصلا فى المدارس ربنا حسبى الله ونعمة الوكيل يدرسوا الرياضة اليوم الدرسى كله رياضة فى المدارس والنبى قولوا للرئيس يجى زيارة مدارس شبر ا الخيمة ماشى

  2. عبدالمجيد فهد حمد ال كلثم يقول

    تعليق من السيسي بشأن التربيه الرياضيه والسمنه المفرطه يالسيسي صحه