التخطي إلى المحتوى

صرح الدكتور رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية أحمد عبد العال، حيث حذر من موجة من الطقس السيئ ستضرب القاهرة والجيزة والعديد من محافظات الوجه البحري، حيث أشار عبد العال  إن هناك نشاط ملحوظ للرياح  على جميع أنحاء الجمهورية، وأن هذا النشاط للرياح يشعرنا بالانخفاض أكثر  في درجات الحرارة.

ومن خلال مداخلة هاتفية على قناة اكسترا نيوز  “Extra news” صرح دكتور عبد العال: أن هناك توقعات قوية بسقوط أمطار رعدية على عدة محافظات، وستكون الأمطار غزيرة على سواحل مصر الشمالية، وكذلك محافظات الوجه البحري، أما عن القاهرة فستتراوح الأمطار ما بين متوسطة إلى غزيرة، وأضاف عبد العال أن الأمطار متوقعة خلال الساعات القليلة القادمة.

أمطار غزيرة اليوم حالة الطقس اليوم
أمطار غزيرة اليوم حالة الطقس اليوم

توقعات هيئة الأرصاد بأمطار رعدية غزيرة

كما نصح رئيس هيئة الأرصاد الجوية الموطنين بضرورة ارتداء الملابس الثقيلة لتجنب الإحساس ببرودة الجو، وأضاف إن الطقس سيكون شديد البرودة خلال فترات الليل القادمة وكذلك فترة الصباح.

ومن الجدير بالذكر ما صرح به “شاهين” المدير العام للتحاليل والتنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد الجوية المصرية، حيث صرح بأن البلاد ستتعرض لحالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية وستستمر هذه الحالة من عدم الاستقرار حتى مطلع العام الجديد.

حالة الطقس هيئة الأرصاد الجوية
حالة الطقس هيئة الأرصاد الجوية

وأضاف شاهين من خلال مداخلة تليفونية على قناة “dmc”: حيث صرح منذ عدة ساعات: أن فرص سقوط الأمطار مستمرة على السواحل الشمالية وتمتد لتشمل محافظات الوجه البحري وحتى القاهرة، وذلك خلال الساعات القليلة القادمة، كما تنشط الرياح، وسيؤدي ذلك إلى اضطراب في حركة الملاحة البحرية وغلق الموانئ.

أقرأ أيضا وتعرف على:

عاجل | من أفريقيا تحولات غامضة كبرى للكرة الأرضية قد تضعف حماية الأرض من الأشعة الكونية والعواصف الشمسية

بالصور | تسليح روسي خارق لحاملتي الطائرات المصرية “ميسترال” نظام دفاع جوي “بانتسير-مي” ومروحيات كا 52 شديدة التطور

وأضاف شاهين ناصحا المواطنين بعدم الاقتراب أو ممارسة الصيد أو الملاحة البحرية بالسواحل الشمالية، وذلك لحين الإعلان من قبل هيئة الأرصاد عن هدوء الرياح، كما نصح المواطنين أيضا  بارتداء الملابس الشتوية الثقيلة، كما نصح قائدي المركبات بالقيادة بهدوء للحفاظ على سلامتهم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.