Take a fresh look at your lifestyle.

رئيس الجمهورية: منح كافة العاملين بالدولة علاوة استثنائية ورفح الحد الأدنى للأجور والمعاشات

أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية في الكلمة التي ألقاها في احتفالية المجلس القومي للمرأة لتكريم المرأة المصرية والام المثالية، عن أن هناك نتائج ايجابية ملموسة للإصلاحات الاقتصادية التي قامت بها الحكومة خلال السنوات الماضية.

وأشار رئيس الجمهورية بأنه في ضوء تحسن المؤشرات الاقتصادية للاقتصاد المصري فقد تقرر ما يلى:-

  • منح كافة العاملين بالجهاز الاداري بالدولة علاوة دورية سنوية بنسبة 7% للمخاطبين بقانون الخدمة المدنية بحد أدنى 75 جنيه وغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية بنسبة 10% بحد أدني 75 جنيه.
  • منح كافة العاملين بالدولة علاوة إضافية استثنائية بحد أدني 150 جنيه من أجل معالجة الاثار التضخمية نتيجة للإصلاحات الاقتصادية.
  • رفع الحد الأدنى للأجور ليكون بقيمة 2000 جنيه بدلاً من 1200 جنيه، وينعكس ذلك على زيادة الحد الأدنى للأجور لكل الدرجات الوظيفية، ليكون الحد الأدنى للأجور للدرجة السادسة 2000 جنيه بدلاً من 1200 جنيه والثالثة الوظيفية 2600 جنيه والدرجة الممتاز 7000 جنيه بدلاً من 4600 جنيه.
  • منح أصحاب المعاشات زيادة 15% بحد أدني 150 جنيه لقيمة تلك الزيادة مع رفع الحد الأدنى للمعاش إلى 900 جنيه.
  • إطلاق أكبر حركة للترقيات بالنسبة للعاملين بالجهاز الاداري بالدولة لكل من استوفى منهم المدد البينية اللازمة للترقية حتى 30 يونيو 2019.

وأضاف الرئيس بأن تكلفة تلك الزيادات في بند المرتبات والترقيات سوف تكون تكلفتها نحو 30 ونصف مليار جنيه بالموازنة العامة للدولة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.