رابط حجز موعد الاحوال المدنية عبر ابشر 1442.. بهذه الخطوات

رابط حجز موعد الاحوال عن طريق ابشر 1442،  خدمة تسمح بإجراء مواعيد مسبقة لزياة فروع الاحوال المدني، وذلك للمعاملات التي تستوجب الحضور الشخصي بخلاف العديد من الخدمات التي تقدم اونلاين، وطورت المملكة العربية السعودية واجهتها الرقمية”ابشر”التابعة لوزاة الداخلية، حيث يمكن للافراد الاستفادة لمجموعة من انواع الخدمات في فروع الاحوال كاستخراج وثائق  الهوية، وسجل الاسرة، وشهادة الميلاد أو الوفاة، وغيرها من الوثائق التي تتطلب حجز مسبق للحضور يحدد فيه التاريخ والوقت.

موعد الاحوال

تم تجهيز منصة ابشر وتطويرها بشكل مطرد لكي تشتمل على اهم الخدمات، فهي الواجهة الرقمية التي تسعى لوجود تفاعل بين الحكومة والمواطنين من خلال الانترنت عن طريق إتاحة الخدمات الحكومية في مختلف القطاعات في هذا البلد،وتحسين دمج آليات تقديم الخدمات للمتعاملين تكون اكثر مرونة وباقل وقت للانجاز، دون الحاجة للحضور الشخصي الى المقرات والهيئات الحكومية وهو ما يتبع في حجز موعد مسبق للاحوال المدنية إذ تتم الخدمة اونلاين عن طريق زيارة موقع”منصة أبشر” التابعة لوزارة الداخلية.

رابط منصة ابشر افراد

تتم اغلب الخدمات الحكومية التي لا تحتاج الى الزياة الفعلية بسهولة ملحوظة، بشكل الكتروني تماماً، في المملكة العربية السعودية، فيمكن الوصول لخدمة حجز موعد للاحوال المدنية سواء لاستخراج وثائق الهوية التعريفية او سجل الاسرة وشهادة الميلاد والوفاة، بالولوج لمنصة أبشر-www.absher.sa ثم كل ما على المسخدم القيام به اختيار نوع الخدمة واختيار موعد مناسب للقدوم، لذلك يبحث الكثيرين من السعوديين والمقيمين عن تفاصيل الحجز في الاحوال لمختلف المناطق والمدن، خاصة بعد تحديث الية الحجز  بخلاف ما كان معمول به في السابق، فمن خلال هذه المقالة نشرح بشكل تفصيلي خطوات حجز موعد الاحوال المدني ليتسنى للجميع الاستفادة من التحول الرقمي.

 ابشر 1442

تتسم عملية الحجز للاحوال عبر منصة ابشر absher.sa بسرعة الاداء ومميزات تضاف بشكل مستمر على ذات المنصة، وترتبط- ابشر بنظام بيانات لكل سعودي ووافد المتصلة بالهيئة والمطبقة في اللائحة التنفيذية المعمول بها. من خلال زيارتك لابشر بإستطاعتك التنقل بين خدمة واخرى ومن بينها تنظيم حجز مواعيد مسبقة للاحوال بجميع فروعها، وقد اصدرت الاحوال تعاليم تنص على ضرورة لبس الكمام واجراء تباعد جسدي خلال زياة مقراتها وذلك بمسافة لا تقل مترين. استجابة للاجراءت الاحترازية في التعامل مع فيروس الوبائي كوفيد19، لمنع انتقاله وانتشاره.

الأحوال المدنية السعودية 1442

يعد الإنفتاح الإلكتروني سمة العصر  الذي يشهد تطورا في توظيف التكنولجيا وفي ظل الإجراءات الإحترازية والتدابير الوقائية وسعت الأحوال من إطلاق خدماتها بمميزات جديدة عبر https://www.absher.sa بوابة أبشر. في إطار أهداف تنظيم خدمات حجز المواعيد المسبقة تفادياً لعمليات الإزدحام والإختلاط الذي يعد أمراً غير مرغوب فيه نظراً لخطورته في تطور إنتقال الوباء العالمي (كوفيد19 ). كما ستحمل خدمات السجل المدني المتاحة إلكترونياً سهولة الإجراءات وضمان تنفيذها في أقل جهد وأقصر وقت مما يوفر راحة وسلامة المواطنين والمقيمين. حيث بوسع المستخدم التوجه إلى بوابة أبشر للخدمات الإلكترونية التابعة لوزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية، وإختيار نوع الخدمة التي يرغب بإنهاء إجراءته فيها.

تعد آلية حجز المواعيد المسبقة إلكترونياً للأحوال المدنية ذات سهولة، وتتم عبر منصة أبشر التابعة لوزارة الداخلية، حيث بإمتلاك حساب مفعل في أبشر يستطيع المواطن أو المقيم طلب موعد لخدمات السجل المدني بإتباع بضع خطوات فقط، يلزمه فيها بعد إدخال بياناته  الشخصية بشكل صحيح إختيار نوع الخدمة والوقت الزمني المناسب للمراجعة وفق ماهو متاح. حيث يمكن حجز موعد في هيئة الأحوال، وفق طرق نظامية بإتباع الخطوات التالية.

 حجز موعد الاحوال المدنية عبر أبشر

  • التوجه الى منصة أبشر من خلال الرابط التالي https://www.absher.sa ثم إختيار حقل الأفراد.
  • في قسم المواعد أختر الأحوال المدنية
  • يتم إدخال رقم الهوية الوطنية
  • تختار نوع التقويم هجري أو ميلادي
  • كتابة تاريخ لميلاد
  • إدخال الرمز المرئي الظاهر أعلى الحقل
  • الضغط على التحقق من بياناتي

طريقة حجز مواعيد الأحوال المدنية

  1. بعد إدخال رقم بطاقة الهوية الوطنية وكل ما يتعلق بها من بيانات في الخطوات السابقة
  2. ستظهر لك نافذة جديدة أختر منها خدمة المواعيد
  3. ثم الضغط على (ميعاد جديد)
  4. الإنتقال لتحديد الخدمة المراد حجز موعد في الأحوال لها.
  5. قم بإختيار الموعد والساعة المناسبة
  6. بعد ظهور صفحة متضمنة كافة البيانات الخاصة بنوع الخدمة وموعد الحضور، إضغط على التأكيد ليتم حجز الموعد
  7. قم بطباعة صفحة المراجعة لإصطحابها معك وإبرازها عند الوصول لمركز الخدمة المدنية

أتخذت الأحوال المدنية آليات أكثر ديناميكة لتسهيل الإستعلام عن المعاملات وإنجاز الأجراءات الخدمية إلكترونيا، فإلى جانب ذلك، وفرت رقماً موحداً للحالات الطارئة وهو 920022133، بالإضافة إلى إستقبال الشكاوي والإقتراحات عبر الرسائل على رقم (77799 ) بحيث يقوم العميل بإرسال رسالة تحتوى على رقم المعاملة الخاصة به وكذلك إسمه ورقم السجل المدني وتاريخها. ليتجاوب العاملن في المراكز على رسالته بالرد بإرسال رسالة نصية SMS على جواله يتم فيها تبين حالة المعاملة. فضلاً عن ذلك، يتم إتاحة التواصل مع مركز خدمة العملاء الذي سيكون جاهزاً لتلقي الإستفسارات والشكاوي عبر البريد الإلكتروني ([email protected]) بالإضافة إلى مكتب الإستقبال وصالة المراجعين.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.