رابط مباشر الآن.. من هنا معرفة اللجنة الانتخابية في الاستفتاء على الدستور بالرقم القومي 2019 elections.eg

ساعات قليلة تفصلنا عن موعد الانتخابات الدستورية 2019 في مصر، والتي من المُقرر لها أن تبدأ في مصر غداً السبت الموافق 20 أبريل 2019 وسوف يستمر الاستفتاء على التعديلات الدستورية بداية من يوم السبت وحتي يوم الاثنين الموافق 22 أبريل 2019، وتسهيلاً على المواطنين على معرفة اللجنة الانتخابية، وضعت الهيئة الوطنية للإنتخابات 3 طرق لمعرفة اللجنة الإنتخابية، الجدير بالذكر أن الاستفتاء على الدستور في الخارج تم بدأ التصويت عليه في الخارج اليوم ويستمر حتي يوم الأحد القادم الموافق 21 أبريل 2019.

رابط مباشر معرفة اللجنة الانتخابية 2019

الاستعلام عن لجان الاستفتاء وفق ما أقرت الهيئة الوطنية للإنتخابات من خلال ثلاثة طرق أبرزها من خلال موقع الهيئة الوطنية للإنتخابات من هنا، وذلك بالرقم القومي فقط.

  1. أدخل الرقم القومي الخاص بك المكون من 14 رقم.
  2. الضغط على استعلم.

بعد الضغط على استعلم، سوف يظهر لك الرقم القومي الخاص بك سواء مُتاح لك حق الانتخاب أم لاء، كما هو موضح بالصور التالية:

كما يُمكنك معرفة اللجنة الإنتخابية من خلال الاتصال على 141 وذلك من خلال أي خطوط سواء أرضية أو محمولة، وأخيراً يُمكنك إرسالة رسالة sms تحتوي على رقمك القومي إلي 5151.

كما يُمكننا مساعدتكم في معرفة اللجنة الإنتخابية الخاصة بكم من خلال وضع الرقم القومي المكون من 14 رقم بشكل صحيح في الصندوق الأسفل المُخصص بالتعليقات وسوف نقوم بالرد عليكم بشكل فوري أو بخصوص أي مشكلة في الاستعلام عن اللجنة الانتخابية بالرقم القومي.

طريقة تغيير مقر لجنتك الانتخابية إلكترونياً

من خلال قسم الشكاوي في الموقع الرسمي الخاص بالهئية الوطنية للإنتخابات من هنا، طلب تغيير المركز الإنتخابي واتباع الخطوات، في البداية تقوم بإدخال الرقم القومي الخاص بك، سوف يظهر تلقائي المحافظة والمركز التابع له وفي حالة وجود أي بيانات غير صحيحة للناخب يُمكنك تقديم شكوي من هنا.

  1. إدخال الأسم الرباعي.
  2. البريد الإلكتروني.
  3. رقم التليفون.
  4. اسم الأم.
  5. سكانر من صورة البطاقة ويجب أن تكون بصيغة png,jpg,jpeg فقط.
  6. اختيار أقرب ثلاث مراكز إليك.

وبعد التأكد من إنهاء الخطوات التالية بشكل صحيح، يتم الضغط على إرسال.

الجدير بالذكر أن الثلاثاء الماضي قد وافق مجلس النواب برئاسة الدكتور علي عبد العال بشكل نهائي على التعديلات الدستورية 2019، بعد أن شارك 554 نائباً جاءت نسبة الموافقة من 531 نائب، بينما 22 نائب رفض التعديلات الدستورية وذلك بأغلبية الأعضاء، ومن المُقرر أن يبدأ الاستفتاء على الدستور اليوم السبت.

تم الانتهاء من التصويت على الاستفتاء على الدستور أول يوم، ويتبقي يومين على انتهاء التصويت، ويستكمل المواطنين الذين لهم حق التصويت غداً الأحد في تمام الساعة التاسعة صباحاً.

استكمال التصويت على التعديلات الدستورية منذ التاسعة صباحاً، ويستمر التصويت بداية من التاسعة صباحاً وحتي التاسعة مساءً، علماً بأن التصويت على الاستفتاءات الدستورية سوف تنتهي غداً الاثنين في التاسعة مساءً.

عقوبة المتخلفين عن التصويت في الاستفتاءات الدستورية 2019

نقلاً عن مصراوي أن المتغيب عن التصويت وفق ما صرح به المتحدث باسم الهيئة الوطنية للإنتخابات دون وجود عذر، سوف يتم توقيع عقوبة بغرامة تصل ل 500 جنية، مُضيفاً أن مثل هذه الجرائم لا تسقط فهي تستمر لعدة سنوات، مؤكداً أن جميع اللجان على مستوي الجمهورية بها صندوقين، صندوق أساسي والآخر للوافدين، ويستطيع المواطن أن يدلي بصوته في أي لجنه خارج المحافظة التابعة له.

اليوم هو أخر أيام التصويت على الاستفتاءات الدستورية طبقاً للمعاد التي حددته الهيئة الوطنية للانتخابات، ويتم الانتهاء من التصويت اليوم في تمام التاسعة مساءً.

قد يعجبك ايضا