Take a fresh look at your lifestyle.

وزارة المالية تعلن عن حقيقة رفع سعر صرف الدولار في الموازنة العامة إلى 18 جنيها

أعلن المركز الإعلامي لمجلس الوزراء المصري منذ قليل، أن الأخبار التي يتم تداولها عبر بعض مواقع التواصل الاجتماعي وبعض المواقع الإلكترونية، حول قيام وزارة المالية بتغيير سعر صرف الدولار في الموازنة العامة للدولة للعام المالي التالي 2019-2020، إلى 18 جنيها هو أمر غير صحيح على الإطلاق.

سعر صرف الدولار في الموازنة

وقد أضاف المركز في بيانهم  أن وزارة المالية قد قامت بنفي هذا الأمر تماما، مؤكدة أنه لا صحة على الإطلاق حول هذا الأمر، موضحة أن المشروع الخاص بالموازنة والذي قامت وزارة المالية بإعداده قد تم استخدام سعر متوسط لصرف الدولار، والمعلن عنه من قبل البنك المركزي المصري، خلال الفترة ما بين الأول من مارس وحتى 15 مارس 2019، وذلك كأساس لحساب التقديرات الخاصة ببنود الموازنة العامة، ويقدر متوسط سعر الدولار ب 17.46 جنيها.

اقرأ أيضا

التموين تضيف سلعة جديدة على بطاقات التموين

السيسي يعلن عن رفع الحد الأدنى للرواتب لتصل إلى 2000 جنيه…ويعلن عن زيادة في المعاشات وعلاوات استثنائية

الموازنة العامة 2019-2020

أوضحت وزارة المالية أن مجلس الوزراء قد وافق على المشروع الخاص بالموازنة العامة للدولة للعام المالي 2019-2020، وذلك استعداد للقيام بطرحها إلى البرلمان المصري لمناقشتها وإقرارها، البدء في العمل بها بداية من أول يوليو القادم، بعد موافقة البرلمان.

وناشدت وزارة المالية كافة وسائل الإعلام بضرورة توخي الحذر قبل القيام بنشر مثل هذه الشائعات، لأنها تؤدي إلى إثارة غضب المواطنين.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.