شديد الحرارة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس لمدة أسبوع

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس والظواهر المتوقعة خلال الأسبوع الجاي بدءا من اليوم السبت السادس والعشرين من شهر يونيو الجاري، حتي الخميس المقبل الأول من يوليو، حيث يتوقع الخبراء أن ترتفع درجات الحرارة بشكل ملحوظ لتكون شديد الحرارة، مع نشاط الرياح علي الكثير من المناطق خلال أيام الأسبوع الجاري.

ونصحت الأرصاد، المواطنين بضرورة الابتعاد عن أشعة الشمس بشكل مباشر خلال فترة الظهيرة حتي العصر، حتي لا يتعرضوا إلي مشاكل صحية وضربات الشمس، كما نصحت بشرب السوائل والمياه باستمرار.

درجات الحرارة الأسبوع الجاري

وأوضحت الهيئة العامة للأرصاد، أنه من المتوقع أن يشهد أيام الأسبوع الجاري بدءا من اليوم السبت  حتي يوم الخميس المقبل، ارتفاع في درجات الحرارة بسبب امتداد المنخفض الهندي وتأثر شمال البلاد بهذا المنخفض والذي يرفع من درجة الحرارة بشكل ملحوظ علي مناطق القاهرة الكبري وعلي الوجه البحري حيث تصل درجات الحرارة حتي 44 درجة مئوية.

حالة الطقس
شديد الحرارة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس لمدة أسبوع

وكشفت الأرصاد في بيان لها، أن نسبة الرطوبة تشهد ارتفاع ملحوظ والذي يزيد من إحساس المزيد من الحرارة في ساعات الليل والنهار، وجاءت درجات الحرارة المتوقعة حسب الأرصاد علي النحو التالي:

اليوم/ المنطقة  القاهرة الكبري والوجه البحري  السواحل الشمالية  جنوب سيناء شمال الصعيد  جنوب الصعيد
السبت 26 يونيو 37 32 38 38 42
الأحد 27 يونيو 37 32 38 39 42
الأثنين 28 يونيو 38 32 38 40 44
الثلاثاء 29 يونيو 38 33 39 40 44
الأربعاء 30 يونيو 38 32 40 40 44
الخميس الأول من يوليو 38 32 39 41 44

الظواهر الجوية المتوقعة

توقع خبراء الأرصاد الجوية أن تشهد البلاد عدد من الظواهر الجوية خلال الأسبوع الجاري والتي جاءت علي النحو التالي:

  • السبت 26 يونيو: تنشط الرياح علي مناطق من القاهرة الكبري والسواحل الغربية وعلي مناطق جنوب سيناء علي فترات متقطعة.
  • الأحد 27 يونيو: يتواصل نشاط الرياح علي مناطق القاهرة الكبري وعلي السواحل الغربية وعلي شمال الصعيد وعلي جنوب سيناء علي فترات متقطعة.
  • الأثنين 28 يونيو: تكون رياح نشطة علي مناطق من القاهرة الكبري وعلي شمال الصعيد وعلي مناطق جنوب الصعيد والسواحل الغربية وتكون علي فترات متقطعة.
  • الثلاثاء 29 يونيو: تكون الرياح نشطة علي السواحل الغربية وعلي مناطق من القاهرة الكبري وعلي شمال الصعيد وعلى جنوب سيناء علي فترات متقطعة.
  • الأربعاء 30 يونيو: تشهد مناطق السواحل الغربية وجنوب سيناء ومناطق شمال الصعيد نشاط للرياح علي فترات متقطعة.
  • الخميس الأول من يوليو: من المتوقع أن تتواصل الرياح النشطة علي مناطق من السواحل الشمالية ومناطق علي جنوب سيناء ويكون علي فترات متقطعة.

    الأرصاد تكشف طقس الأسبوع الجاري والظواهر الجوية
    الأرصاد تكشف طقس الأسبوع الجاري والظواهر الجوية

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.