Take a fresh look at your lifestyle.

شعبة البصريات تطالب بحظر بيع العدسات اللاصقة بالصيدليات

لم تعد العدسات اللاصقة مجرد استخدام طبي لتصحيح مشكلات البصر، وإنما تحولت لنوع من الموضة بين الفتيات وكذلك الشبان، لتغيير لون العين، أو الحصول على إطلالة شبيهة بنجم أو نجمة من المشاهير، وكذلك أصبحت هذه العدسات متوفرة بشكل كبير لدرجة أنها تباع بالصيدليات، مما استوجب تحذيرات من المتخصصين بخطورة ذلك بسبب رداءة بعض الأنواع وما يمكن أن تسببه من ضرر وتهديد للعين.

شعبة البصريات تطالب بحظر البيع بالصيدليات

وقد انعقد اجتماع لمجلس إدارة الشعبة العامة للبصريات باتحاد الغرف التجارية، أمس، لبحث مشكلة بيع العدسات بالصيدليات، وذلك برئاسة إبراهيم فؤاد المغربي.

وبحث الاجتماع  الأضرار والتهديدات التي تترتب على بيع العدسات اللاصقة بالصيدليات، حيث يكون بعضها إما غير صحي، أوغير مناسب للاستخدام.

وقد شارك بالجلسة، رؤساء الشعب النوعية للبصريات بمحافظات مصر، والدكتورة نهال الشاعر، رئيس الإدارة المركزية للهيئات العلاجية والتراخيص بوزارة الصحة، وكذلك أيمن عبد الحميد، مدير الشئون القانونية بالوزارة، وحسن عبد الحميد، مدير عام التراخيص الطبية.

وخرجت من الاجتماع مطالبات بضرورة حظر بيع العدسات بالصيدليات في جميع أنحاء الجمهورية، وكذلك منع عرض النظارات الطبية داخل عيادات أطباء الرمد، بالإضافة لتفعيل الدور الرقابي لوزارة الصحة على محلات النظارات غير المرخصة، أوالمخالفة للقانون.

كما اعترضت الدكتورة نهال الشاعر، على قياس النظر داخل محلات النظارات، وقال الدكتور إبراهيم المغربي أن اعتراض الدكتورة نهال، سيترتب عليه تشكيل لجنة للتواصل مع وزارة الصحة، بخصوص تعديلات القانون رقم 193 لسنة 195، والذي تقترحه شعبة البصريات، كتعبير عن رأي البصريين في سائر أنحاء الجمهورية.

كما أوصى المغربي، بتفعيل القرار الوزاري رقم 205 لسنة 2008، والذي أصبح مطلبا ملحا لمواجهة عشوائيات المهنة والقضاء عليها.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.