Take a fresh look at your lifestyle.

عاجل | تأجيل بناء سد النهضة .. إليكم التفاصيل والأسباب

  • كتب | محمد هلال .

سد النهضة الإثيوبي قد يكون الملف الاستراتيجي الأهم على الإطلاق خلال السنوات السبع الماضية مُنذ أن أعلنت أدبس أبابا عزمها على إقامة سد رأت القاهرة فيه تهديد واضح ومباشر لحصتها المائية التي لا يمكن التنازل عنها، ومنذ ذلك الحين تصاعدت الأحداث بين موقف ثابت لمصر ومحاولات إثيوبية من هنا وهناك لتمرير عملية بناء السد، واليوم ومنذ قليل جاء نبأ عاجل يُفيد بأن السد الذي أصبح بالفعل المحور الأهم حاليًا لاستراتيجيات السياسة الخارجية المصرية قد تم تأجيل بناءه .. وجاء الخبر على لسان الإعلامي المصري المعروف عمرو أديب، فإليكم التفاصيل والأسباب التي أدت إلى إعلان حكومة أديس أبابا قرارها بتأجيل بناء السد .

سد النهضة تم تأجيل بناءه

حيث أكد الإعلامي عمرو أديب عبر برنامجه الحكاية على قناة أم بى سى مصر، أنه قد صدر منذ قليل قرار رسمي من قبل الحكومة الإثيوبية بتأجيل بناء سد النهضة لمدة أربع سنوات كاملة، وساق أديب أيضاً السبب وراء هذا التأجيل وفق تصريح حكومة أديس أبابا .. فما هو السبب ؟

حيث أكد بيان الحكومة الإثيوبية الصادر عن تأجيل بناء سد الألفية أن القرار ناتج عن عيوب فنية خطيرة، لا يمكن معها إكمال بناء السد، وأكد البيان أنه لابد من تأجيل عملية البناء لمدة أربع سنوات حتى يتسنى إصلاح تلك العيوب الفنية والتعامل معها .

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

2 تعليقات
  1. سحر سيف يقول

    ياريت حكومتنا الموقرة متنمش بقي الاربع سنين دول وتحاول تلاقي حل من اي جهه للخلاص من هذه الازمه يااااريت

  2. حسن الهلالي يقول

    جات من عند ربنا وحده وليس لاي احد علي وجه الارض الفضل في ذلك ءء الفضل كله كله كله لصاحب الفضل ءء الله وحده ءء هو صاحب الفضل وليس لاي احد غيره ءء وحسبنا الله ونعم الوكيل ءءء