التخطي إلى المحتوى

قريباً سوف يتم تفعيل الهدف الأهم للدولة المصرية، وهو أن يصل الدعم للفئات المُستحقة له، وفي هذا الإطار تهدف وزارة التموين بمصر إلى تنقية الدعم العيني والمتمثل في أهم مظاهره منظومة بطاقات التموين من الفئات الغير مستحقة للدعم، وبالتأكيد أن هذا الهدف يتطلب تحديد ووضع معايير مُحددة يتم على أساسها قياس من هو المستحق للدعم ومن هو الغير مستحق، وفى تصريحات له أكد أحمد كمال معاون وزير التموين بمصر والمتحدث الإعلامي باسم الوزارة، أن فور الانتهاء من مسودة تحديد الغير مستحق للتواجد بمنظومة الدعم العيني ببطاقات التموين سوف يتم عرضها على البرلمان، ومن جانبه أوضح عضو لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب المصري، ما هي المعايير التي على أساسها سيتم تحديد الغير مستحق للدعم .. فإليكم التفاصيل .

البرلمان يُجيب كيف سيتم تحديد الغير مستحق للدعم

حيث أكد عضو لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب محمد بدراوي، أن تحديد الغير مستحق للدعم عملية يجب أن تحكمها الدقة الكاملة والعدالة، وقال على هذا الأساس سوف يتعامل البرلمان مع وثيقة وزارة التموين المنتظرة لتحديد الغير مستحقين للدعم العيني .

وقال بداروي أن البرلمان سوف ينتظر تقرير الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء، والذي سيحدد مستويات معيشة مواطني مصر حالياً، وتحديد دخل المواطن المصري خلال العام بدقة، وتحديد نسب الفقر الحقيقية، وقال أن بناء على تلك النتائج سوف تكون أسس تحديد الغير مستحقين للدعم، وأضاف أن الأزمة الحقيقية فعلياً هي عدم توافر البيانات الدقيقة التي على أساسها يمكن تحديد المستحق من الغير مستحق، لذا والكلام لبدراوي تقرير الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء هو الفيصل .

قد يهمك أيضاً | التموين توضح تفاصيل وحقيقة وثيقة الغير مستحقين للدعم

وقال بدراوي، أن أي وثيقة حالية متداولة عبر وسائل التواصل تشمل فئات سوف يتم حذفها من بطاقات التموين هي وثائق غير صحيحة بالمرة ولم تصدر عن أي لجنة بالبرلمان .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.