Take a fresh look at your lifestyle.

فتح باب التقدم لمسابقة اختيار الأم المثالية على مستوى الجمهورية لعام 2019

أعلنت الدكتورة غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعي فتح باب التقدم لمسابقة اختيار الأم المثالية على مستوي الجمهورية لعام 2019 وذلك ابتداءً من غداً الخميس 20 ديسمبر ولمدة شهر وحتى يوم 20 يناير 2019.

وصرحت الدكتورة غادة والى بأنه سوف يتم تكريم الأم المثالية على مستوى الجمهورية، وكذلك الأم البديلة، والأم من ذوي الاحتياجات الخاصة، والأم لأبن من ذوي الاحتياجات الخاصة بحيث يكون هذا الابن متميز فى المجال الرياضي والفني والعلمي.

وأضافت الدكتورة غادة والى بأن معيار العطاء والحفاظ على تماسك الأسرة ورعاية الأبناء والتزام الأسرة بالقيم والقدرة على مواجهة ظروف الحياة من أهم شروط اختيار الأم المثالية، وقد وضعت وزارة التضامن الاجتماعي شروط لاختيار الأم سواء الطبيعية أو من ذوى الاحتياجات الخاصة من أهمها أن لا يقل سن الأم عن 50 سنة.

كما أنه من الشروط الواجب توافرها فى اختيار الأم المثالية أن يكون لها قصة عطاء، وأن لا يزيد عدد أبناءها عن ثلاثة أبناء، ويستثنى من هذا الشرط المحافظات الحدودية وأن يكون عدد الأبناء فى هذه المحافظات بحد أقصى خمسة أبناء، ومن الشروط أيضاً أن يكون جميع الأبناء حاصلين على مؤهلات عليا، ويستثنى من هذا الشرط الابن المعاق ذهنياً والغير قابل للتعليم.

وسوف تقوم مديريات التضامن الاجتماعي على مستوى الجمهورية بتلقي طلبات اختيار الأم المثالية بجميع المحافظات، ثم دراسة الترشيحات التى تنطبق عليها الشروط والمعايير والاختيار مبدئيا من المتقدمين مع مراعاة الشفافية مع تقديم المرشحة بإقرار بأنها ليس لها صلة قرابة بأي من العاملين بوزارة التضامن الاجتماعي.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

2 تعليقات
  1. هاني عمر يقول

    اكيد فيفي عبده

  2. هاني عمر يقول

    فيفي عبده للمره الثانيه