التخطي إلى المحتوى
“فلكياً” موعد عيد الأضحى المبارك 1440-2019 في مصر والدول الاسلامية – رسائل التهنئة بالعيد – دعاء وقفة عرفات
موعد عيد الاضحي المبارك

يترقب جميع المسلمون بجميع أنحاء العالم موعد عيد الأضحى المبارك 1440 للاحتفال به، حيث تتعدد مظاهر الاحتفال بعيد الأضحى المبارك بجميع الدول وتجتمع جميعها على الشعور بالبهجة والسرور خاصة للحجاج الذين يؤدون مناسك الحج، حيث تتعدد مظاهر الاحتفال بالعيد من ذبح الأضاحي والخروج والفسح بالحدائق والمتنزهات وزيارة الأقارب والأصدقاء وشراء لوازم العيد وغيرها من العادات والتقاليد.

ومن خلال موقع “كلمة دوت أورج” سوف نتابع معكم زوارنا الكرام موعد عيد الاضحى المبارك حيث يبحث العديد على موعد عيد الاضحى 1440 وأول ايام عيد الاضحى 2019 بجميع الدول العربية والإسلامية (مصر والسعودية ولبنان والأردن والجزائر والمغرب والكويت وعمان وغيرها من البلاد التي يتواجد بها المسلمون حيث التعرف على تاريخ عيد الاضحى المبارك .

موعد عيد الأضحي المبارك 1440

حيث قام معمل أبحاث الشمس، والتابع للمعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، بلإعلان عن ميلاد هلال شهر ذي الحجة، وذلك بعد حدوث الاقتران في تمام الخامسة و12 دقيقة فجرًا بتوقيت القاهرة، يوم الخميس 29 من ذي القعدة 1440هـ، الأول من أغسطس المقبل.

كما أشار  المعمل في بيان اليوم السبت، إلى أن الهلال الجديد سيتواجد في سماء مكة المكرمة لمدة 30 دقيقة، وفي القاهرة لمدة 32 دقيقة بعد غروب شمس يوم الـ29 من شهر ذي القعدة، وسيبقى الهلال الجديد في سماء محافظات الجمهورية لمدة تتراوح بين (31-33 دقيقة)، وفي العواصم والمدن العربية الآخري، يبقى بعد غروب الشمس لمدد تتراوح بين (17-39 دقيقة).

وقفة عرفة في مصر والسعودية

يستعد المسلمون في مصر والسعودية لاستقبال عيد الأضحي واستقبال وقفة عرفات، حيث يستعدون لشراء الأضحية لذبحها بعد صيام يوم عرفة، وقد أكد الدكتور “محمد غريب” أستاذ أبحاث الشمس بالمعهد القومي للبحوث الفلكية أن غرة ذي الحجة ستكون يوم الجمعة 2 أغسطس وسيكون يوم عرفة هو يوم السبت 10 أغسطس ليكون يوم الأحد 11 أغسطس هو أول أيام العيد فلكياً ليستمر حتى 14 أغسطس.

ومن المقرر أن تستطلع دار الإفتاء هلال شهر ذي الحجة خلال وقت قريب جداً، حيث أننا أوردنا لكم الموعد وفقا للحسابات الفلكية.

أدعيه الرسول يوم عرفه

من المستحب في يوم عرفه غير كثره الدعاء فلابد من الاكثار في الاستغفار والتكبير والحمد وليخشع الانسان ففضل هذا اليوم لا يعوض، يفضل الدعاء بصوت منخفض والخضوع وكتره الاستغفار فمن اهم ما كان يدعو به الرسول صل اللهم وسلم عليه كان دائما يقول هذا الدعاء {اللهم لك الحمد كالذي نقول، وخيرا مما نقول، اللهم لك صلاتي ونسكي ومحياي ومماتي، اليك مابي ولك ربي تراثي، اللهم اني اعوذ بك من عذاب القبر، ووسوسه الصدر وشتات الامر، اللهم اني اعوذ بك مما تجئ به الريح} .

رسائل التهنئة بالعيد

ومع اقتراب العيد نجد معظم الناس يفضلون البقاء مستيقظين بدلًا من النوم وتجد الشوارع حية بكل ما تحمل الكلمة من معنى، والمحال التجارية لا تغلق أبوابها وخاصة محلات الملابس لأن العيد أكبر المواسم وأهمها على الإطلاق التي يشتري فيها الناس الملابس الجديدة بمختلف أعمارهم، وفي السطور القادمة سوف نعرض عليكم بعض الرسائل المكتوبة والمصورة للتهاني بعيد الأضحي المبارك .

  • يا الله عسى هالعيد فيه الفرح زايدو يا الله عساه كل السنين بك عايد.

  • لا تحلم إني أقولك :عيــد سعيـدلكن بقولك شي واحدأنت سعادة كل عيد؟

  • أروح وأرجع وأروح وكني آمتّركل المسافات وعيوني في جوّاليمن قالوا العيد قرّب صرت متوترأخاف مايتصل ويعايد الغالي !

  • انا وقلبي نهنيكبالعيد ياللي شوفتك عيدي.

  • مع قطرات الندى ..
    وما يحمله الورد من شذى ..
    عيد مبارك لمن غلاها ليس له مدى .

  • كم نحن سعداء ..
    عندما أبقتنا الأقدار إلى هذا اليوم ..
    لنبعث التهاني بمناسبة عيد الأضحى .
    إلى أناس نحمل لهم في قلوبنا كل الحب والاحترام .

 

  • كل عام وأنت بخير .
  • كلماتي تتعثر خجلى .
  • وتقول لك بحب ليس يخفى ..

تقبل الله طاعتك ..
وأتم بالعيد فرحتك ..

  • أطل العيد مبتسما فسال الحب رقراقا …
    وذكرني مودتهم فصار الشوق أشواقا ..

  • تهاني العـيد نهديها ..
    قبل يوم ميعـاده ..

 

  • من خفايا الروح نبديها ..
    عساكم من عـواده ..

سوف يهمك:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.