قبل عقد قرانها في جنيف.. 6 معلومات عن الأميرة فوزية ابنة آخر ملوك مصر

أعلنت الصفحة الرسمية للملك فاروق الأول علي موقع التواصل الاجتماعي”فيس بوك” عن موعد عقد قران الأميرة فوزية لطيفة ابنة الملك احمد فؤاد الثاني وهو اخر ملوك مصر، ومن خلال السطور القادمة سنتعرف علي الأميرة فوزية لطيفة ابنة الملك فاروق والتي لا نعرف عنها الكثير.

  • عرفت الأميرة فوزية باسم “فوزية لطيفة” وقد تم تسميتها بهذا الاسم نسبة لأخت جدها الأميرة فوزية واسم عمتها الأميرة فوزية، واسم لطيفة هو اسم الشهرة نسبة ومجاملة ل”لطيفة حمو” ىزوجة ملك المغرب وقتها وهو الملك الحسن الثاني.

  • وقد ولدت الأميرة فوزية يوم الجمعة الموافق 12 فبراير 1982 أي تبلغ من العمر 37 عاما، وقد ولدت في مونت كارلو في مدينة موناكو الفرنسية.
  • جدها هو الملك فاروق اخر ملوك مصر قبل قيام ثورة يوليو 1952 وقد تنازل لابنه عن عرش مصر بعد الثورة ألا أن الملك فاروق لم يجلس علي كرسي العرش حيث انه كان في سن الطفولة وقت قيام ثورة 1952 وقد تم أنشاء مجلس وصاية علي العرش قبل أن يتم أعلان الجمهورية في 18 يونيه 1953.
  • جدتها لوالدتها هي الملكة ناريمان وهي الزوجة الثانية للملك فاروق بعد أن قام بطلاق الملكة فريدة ووالدتها علي “دومينيك فرانس بيكار” ، وقد أطلقت على نفسها اسم “فضيلة” بعد زواجها من الملك احمد فؤاد الثاني.
  • والأميرة فوزية لديها شقيقان هما محمد علي وقد ولد في محافظة القاهرة عام 1979 وأخوها الثاني هو فخر الدين والذي ولد في الدار البيضاء في المغرب عام 1987.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

2 تعليقات
  1. محمدثابت يقول

    زواج مبارك بإذن الله

  2. غير معروف يقول

    مبروك لامبراطورة مصر .