Take a fresh look at your lifestyle.

قبول دفعة جديدة من خريجي الجامعات في الكلية الحربية وتعرف الآن على شروط القبول

تم الاعلان عن قبول دفعة جديدة بالكلية الحربية من خريجي الجامعات دفعة مايو 2019 ، خلال المؤتمر الصحفي بمقر الكلية الحربية للإعلان عن شروط القبول للدفعات الجديدة، كما صرح اللواء أشرف فارس، مدير الكلية الحربية مدير مكتب تنسيق الكليات والمعاهد العسكرية، بأن الدفعات تشمل 77 مهندسا و115 طبيبا و 65 مختلط.

تعرف على شروط القبول في الكلية الحربية
شروط القبول في الكلية الحربية

وبالنسبة للدفعة 115 طبيبا، تشمل التخصصات المطلوبة، الطب البشري من الذكور الحاصلين على درجة البكالوريوس والماجستير والدكتوراه، ويمكن للحاصل على درجة الماجستير من الأطباء، العمل في هيئة التدريس بكلية الطب في القوات المسلحة، ولكن بشرط كونه من تخصصات الأقسام الأكاديمية، مثل الكيمياء، والطبية الحيوية، والتشريح، والفارماكولوجى، والبيولوجيا الجزئية.

وكذلك تخصصات الأقسام الإكلينيكية( السموم والطب الشرعي)، ويفضل من أمضى فترة التدريب الخاصة به، في العمل كمعيد جامعي للأقسام الإكلينيكية والأكاديمية، وتخصص الطب البيطري للذكور الحاصلين على درجة البكالوريوس.

أما عن الشروط الواجب توافرها بخصوص دفعة الأطباء، فيشترط أن يكون المتقدم قد أمضى فترة الامتياز ويكون حاصلا على درجة جيد فأعلى بالنسبة للطب البشري، ومقبول فأعلى بالنسبة للطب البيطري، ويكون الطبيب المتقدم حاصلا على المؤهل عام 2018 وأقدم، ولكن لا يزيد سنه في واحد مايو 2019 عن 30 سنة، وذلك بالنسبة للحاصل على مؤهل البكالوريوس، ولا يزيد سنه عن 34 سنة للحاصل على درجة الماجستير، ولا يزيد سنه عن 38 سنة للحاصل على درجة الدكتوراه، أما للأطباء البيطرين الحاصلين على درجة البكالوريوس لا يزيد السن عن 28 سنة.

وبالنسبة للتخصصات المطلوبة في ال 77 مهندسا، فهي ميكانيكا إنتاج، وميكانيكا سيارات، وهندسة طبية، وهندسة طيران، والهندسة الكيمائية، وكهرباء قوى، والحواسب، واتصالات- إلكترونيات، وبالنسبة للشروط المطلوبة، فهي أن لا يزيد سن المتقدم في الاول من مايو 2019 عن 26 سنة، وبتقدير مقبول فأعلى، وتكون الأولوية للدرجة العلمية أولا، ثم لدرجات النجاح في اختبارات القبول لاحقا.

وبالنسبة للتخصصات المطلوبة في الدفعة 65 مختلط، فهي علوم فيزياء، وعلوم حواسب وتكنولوجيا المعلومات، وكيمياء تحليلية، وكيمياء مزدوجة، وكيمياء خاصة، وأن يكون المتقدم من الذكور حاصلا على درجة مقبول فأعلى، واللغات اللغة الإنجليزية ويفضل خريجين كلية الألسن، وتخصص العلاج الطبيعي، وآداب علم نفس واجتماع.

ويشترط للمتقدمين من الذكور تقدير جيد فأعلى، وأن لا يزيد السن في الأول من مايو 2019 عن 26 سنة للمتقدم من الذكور، ويسمح لتخصصات الكيمياء التحليلية يسمح للحاصلين على درجة الماجستير أن لا يزيد الشن عن 34 سنة.

وبالنسبة للإناث في تخصص العلاج الطبيعي، الحصول على تقدير جيد فأعلى، وأن تكون انهت درجة الامتياز، والحاصلات على المؤهل عام 2017 و 2018، ويسمح للحاصلين على المؤهل عام 2016 للتقدم، بشرط ألا يزيد العمر في الأول من مايو 2019 عن 26 سنة.

الشروط العامة لجميع المتقدمين

  • يكون الطالب حاصلا على الجنسية المصرية من أبوين وجدين مصريين.
  • وأن لا يكون والدين الطالب أو الطالب وجدين الطالب، من المتقدمين للحصول على جنسية أخرى.
  • لا يكون المتقدم حكم عليه في قضية جنائية أو مخلة للشرف.
  • حسن السير والسلوك.
  • أن لا يكون قد فصل أو أستقال من أي مدرسة عسكرية، أو كلية عسكرية، أو معهد عسكري.
  • لا يكون قد أعفي من الخدمة العسكرية نتيجة لعدم اللياقة الطبية.
  • يتم أرفاق بيانات الحالة التجنيدية.
  • اجتياز جميع اختبارات القبول البدنية والطبية.
  • اجتياز اختبار قفزة الثقة من أول مرة، وتكون من ارتفاع سبعة ونصف متر.
  • لا يقل الطول بالنسبة للذكور عن 170سم، وللإناث لا يقل الطول عن 155 سم.
  • اجتياز الطالب لكشف الهيئة، واجتياز الاختبارات النفسية.

يسمح لأفراد القوات المسلحة، والظابطات المكلفات، والظباط الاحتياط، الموجودين بالخدمة للتقدم لهذه الدفعة بنفس الشروط السابقة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.