التخطي إلى المحتوى

يغادر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي العاصمة القاهرة متوجهاً جنوباً إلى العاصمة الإثيوبية ” أديس أبابا ” وذلك لحضور القمة الإفريقية المُقررة على مستوى الزعماء، وأشارت بيانات صادرة عن رئاسة الجمهورية تؤكد أن الرئيس المصري سوف يعقد قمة ثلاثية هامة للغاية تجمعه مع كل من الرئيس السوداني عمر البشير ورئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد علي .. وفيما يلي نورد لكم تفاصيل هامة للغاية عن مضمون وهدف تلك القمة المنتظرة .

قمة السيسى غداّ مع الرئيس السوداني ورئيس وزراء إثيوبيا

حيث أكدت مصادر رسمية، أن القمة المنتظرة والتي ستجمع الرئيس المصري مع نظيره السوداني، ورئيس الوزراء الإثيوبي، تهدف بالمقام الأول إلى تعميق التعاون بين الدول الثلاثة على كافة المستويات، فضلاً عن تدعيم التعاون المشترك لحل قضايا القارة الإفريقية .. وعن ملف سد النهضة جاءت الأنباء كما أوردتها مصادر مُطلعة كما يلي :

حيث أكدت أنباء أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والرئيس السوداني ورئيس وزراء إثيوبيا سوف يطرحون ملف سد النهضة وهو العنصر الأهم المشترك بين الدول الثلاثة، وأكدت الأنباء أن القاهرة والخرطوم وأديس أبابا سوف يناقشون على مستوى زعماء الدول الثلاث غداً أهم نتائج اجتماعات اللجنة المشتركة حول السد .

وأكدت البيانات الصادرة عن رئاسة الجمهورية، أن الاجتماع الثلاثي غداً سوف يُفعل مبادرة إنشاء صندوق استثماري ضخم بين الدول الثلاث وذلك لتمويل مشاريع البُنية التحتية .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.