Take a fresh look at your lifestyle.


كيف تتصرف اذا هاجمك كلب مفترس وأنت بمفردك ؟

فى الكثير من الأحيان يتعرض الأشخاص لهجوم غير متوقع من الكلاب الضالة فى الشوارع وذلك ما يسبب الخوف والفزع الكبير فهناك من يشعر بالخوف من مواجهة الكلاب وهناك من هم أقل خوفا فيستطيعون المواجهة لذلك سنساعدكم ببعض الأشياء التى عليك أن تفعلها اذا تعرضت لهجوم كلب مفترس فانتبه جيدا



1- لا تفزع

لا تفزع وحاول أن تتماسك ولا ترتبك ولا تصرخ ولا تحاول الجرى لأن الكلاب والحيوانات بشكل عام تستشعر الخوف وهذه الأشياء تنمى غريزة الافتراس فسيهجم عليك الكلب بقوة اذا شعر بخوفك الشديد .



2- ابطئ من خطواتك

اذا كنت تمشى مسرعا أو تجرى ووجدت كلبا يريد الهجوم عليك ابطئ من خطواتك وحاول ان تغير اتجاه سيرك وعينك مراقبة للكلب دون النظر اليه مباشرة ولكن حدد المكان المتواجد به ولا تعطه انتباها كبيرا وضع يدك بجانبك ولا ترفعها الى الاعلى .

3- لا تنظر مباشرة الى الكلب

لا تنظر الى الكلب مباشرة فى عينه لأنه يعتبر ذلك تهديدا وربما بهذه الحالة يهجم عليك ولكن اعطه انطباع انك غير منزعج ولكن راقبة بخبث ودهاء لترى تصرفاته وتحدد مكانة فربما يرحل اذا لم يراك مرتبكا .



4- قم بتشتيت انتباهه

فى الواقع قد يصبح اى شئ فى متناول يديك هو النجاه بالنسبة لك فيمكن أن تلقى بحذائك بجانب الكلب ستجده يذهب الية أو زجاجة أو شنطة الكتف أو اى شئ سيعطيك ذلك الأمر فرصة للهرب .

5- وجّه أمراً للكلب ليبتعد من خلال توجيه كلمات له مثل (ارحل بعيداً)

اذا فعلت كل الخطوات السابقة ولم تجد جدوى وأن الكلب بالفعل يشكل خطر عليك فابدأ فى هذه الحالة بتوجية الأوامر للكلب وايضا دون النظر الية مباشرة فى عينه وأمره بالمغادرة بنبرة قوية وبثقة كبيرة وكأنك بالفعل لم تخاف منه ومن الأوامر الفعالة هي (لا) و(ارحل بعيداً) بلهجة حازمة، وإذا نفذتها بشكل صحيح سوف يصبح الكلب خائفاً وبالتالي سوف ينصرف ولم يهجم عليك لأنه لا يعرف العاقبة التى سيواجهها .

خطر الكلاب هو خطر شائع وذلك بسبب كثرة وجودهم حولنا في كل مكان دون رقابة لذلك يجب عليك أيها القارئ أن تقوم بتوعية أسرتك ومن حولك وخاصة الأطفال حتى نقيهم من شر هجماتهم.



اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.