Take a fresh look at your lifestyle.

أحدث أخبار الاستعلام عن نتيجة الإعلان العاشر للإسكان الاجتماعي | كيفية الاستعلام والتظلم وطرق السداد للفائزين


في إطار سعيها الدائم لتعزيز عوامل الإسكان الكريم لكافة الفئات الشعبية، طرحت وزارة الإسكان بمصر العديد من مشاريع ” الإسكان الاجتماعية ” والتي وضعتها الدولة المصرية وفق خطة منظمة على عدة مراحل، واليوم تم الإعلان من قبل وزارة الإسكان عن بدأ استعلام المواطنين المتقدمين للحصول على وحدات إسكان تتبع الإعلان العاشر من قبل وزارة الإسكان بمصر للإسكان الاجتماعي، ولكن مع ضغط المتقدمين للحصول على تلك الفرصة، توقف بشكل شبه كامل موقع صندوق التمويل العقاري الإلكتروني، والذي تم تخصيصه لكي يستعلم من خلاله المتقدمين عن قبولهم وانطباق الشروط عليهم من عدمه، وفيما يلي نوضح إليكم الطريقة الأخرى التي من خلالها تستطيعون الاستعلام عن نتيجة الإعلان العاشر الخاصة بالإسكان الاجتماعي .

كيف تستعلم عن نتيجة الإعلان العاشر للإسكان الاجتماعي

حيث أكدت الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم مشاريع التمويل العقاري المهندسة مي عبد الحميد، أن المتقدم يستطيع أن يتحصل على نتيجة قبوله وأهليته للحصول على وحدة من قبل مشروع الإسكان الاجتماعي للإعلان العاشر من خلال الدخول على موقع الصندوق الرسمي www.mff.gov.eg . أو https://complaints.shmff.gov.eg .

ولكن مع ضغط دخول الزوار اليوم للاستعلام عن نتيجة قبولهم، توقف الموقع الرسمي تماماً وتعذر على المواطنين الحصول على نتيجة قبولهم من عدمه، وعليه أكدت وزارة الإسكان تخصيص حل بديل وهو إرسال رسالة نصية عبر الموبايل لرقم 9311 وذلك مقابل خدمة تتكلف 3 جنيه رسوم إرسال، بعدها يتم إرسال رسالة توضح نتيجة القبول أو لا ، ولكن تلك الخدمة سوف يتم تفعليها بشكل تام خلال أول أسبوع من شهر ابريل 2019 .

رابط التظلم الخاص بالإعلان العاشر للإسكان الاجتماعي

وأضافت أيضاً مي عبد الحميد، أن هناك فرصة للتظلم لمن لم يتم قبولهم بالإسكان الاجتماعي للإعلان العاشر، وذلك خلال الفترة من أول شهر ابريل 2019 حتى 30 ابريل 2019، وأضافت أن رابط التظلم لمن لم يقع عليهم الاختيار سوف يكون https://complaints.shmff.gov.eg بأن يقوم المُتظلم بإرسال كافة بياناته الكترونياً لتقوم لجنة مُختصة بدراستها والنظر فيها .

طرق سداد أقساط وحدات الإسكان الاجتماعي الإعلان العاشر

حددت وزارة الإسكان المصرية عبر تصريحات رسمية طرق السداد التي يمكن من خلالها للفائزين بوحدات الإسكان الاجتماعي وفق الإعلان العاشر، أن يسددوا مستحقات القسط الأول وذلك للأقساط الربع سنوية، وقالت وزارة الإسكان أن الفائز يستطيع تسديد أو ل قسط من خلال مكاتب البريد من 1/4/2019 حتى 30/6/2019 وفي حال التأخير عن السداد بعد تلك الفترة، سوف يتم فرض غرامة تأخير بمقدار 1.5 % وذلك من قيمة الدفعة .


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

4 تعليقات
  1. غير معروف يقول

    هي الاسماء هتزهر امتا ممكن حد يفدنئ

  2. غير معروف يقول

    تليفوني ضاع بالرقم مش عارف ارجعه اعمل ايه

  3. غير معروف يقول

    انا اسمى حسام الدين فتحى عبدالعظيم محمد مقدم على شقه ٩٠ متر فى مدنيه اكتوبر الجديدة

    1. محمد هلال يقول

      هناك روابط للاستعلام بالمقال .. المرجو الدخول عليها بعد ان يهدأ ضغط الزوار .. ان لم تتمكن من أول سبوع من ابريل استعلم عبر الرقم المخصص لذلك عبر ارسال رساة نصية ب 3 جنيه