معنى إسم ندى في معجم لسان العرب وشخصيتها من وجهة علم النفس

معنى إسم ندى في اللغة العربية هو ماسنتعرف عليه، بلاشك فإن الإسم يحمل بين جوانحه كم هائل من الأطباع فلا بد ان الصفات الجيدة هي التي يتّحلى بها، اسم ندى ليس غريباً فهو مبعث للطمأنينة ومعظم الجوهر الانساني غير مفقود لدى حاملة هذا الإسم. يمكن ان تمتاز هذه الشخصية بالكثير من العطاء والفضائل والكرم. إذأ دعونا نكشتف اسرار الإسم ومعناه في معاجم اللغة العربية.

شخصية حامل إسم ندى

ندّى اسم علم مؤنث عربي، ويعني القطرات الصغيرة من الماء المتساقطة من السماء والتي نشاهدها تلامس الازهار اثناء الصباح في منظر خلاب. وتمتاز صفات ندى بأنها قدوة في الحياة سواء في الحياة العملية بكونها مثابرة او الاسرية بكونها أمٌ حنون.

معنى إسم ندى في المعجم

  • الندى في الاصل هو القطرات الصغيرة من الماء التي تسقط من السماء بعد ان كانت عبارة عن بخار متجمع طبقات الجو الباردة.
  • يتم التركيز على المعنى السابق بشكل واضح لهذا الإسم لكن المعنى له لا يتوقف على معنى واحد، ففي لسان العرب، معجم إبن منظور، فالندى هو الكرم وكثرة السخاء، وأندى الرجل: كثر نداه أي عطاؤه، وأندى إذا تسخى، ويقال نَدِيّ يقصد به رطب،  وندى الأرض: نداوتها وبللها.

صفات إسم ندى

  • المعنى المرتبط بصاحبة إسم ندى هو لاشك جميل وإن تعدد، فكل معانيه متقاربه في أصل الخير الذي يشاهده الناس ويحسون به من حامل الإسم، لذلك هو شخص ذو مآثر، وطبع غير شاذ. بحسب تفسيرات علم النفس.

من الأمور الملاحظة تمتع صاحبة الإسم بشخصية مهذبة، وصفات غير أنانية، وهي ايضا تخفي الكثير من المشاعر في علاقتها الاجتماعية وتفضل الكتمان فيما يتعلق بامور حياتها الشخصية والامور الزوجية بالاخص، كما أنها بحكم قربها من الأم والحرص على التواجد معه قدر ما أمكّن تُكّون علاقة قوية معها. وليس أخيراً، يتبع مواصفات اسم ندى الكرم ومساعدة اخوانها مادياً حتى لا يشعروا بالحاجة فهي صاحبة مواقفة لا تنسى في تقديم يد العون.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.