التخطي إلى المحتوى
للقطاع الخاص.. وزارة القوي العاملة تُعلن عن إجازة عيد الأضحي المبارك 2019
إجازة عيد الأضخي

أعلنت القوي العاملة صباح اليوم الإثنين بيان بشأن إجازة عيد الأضحي المبارك للقطاع الخاص بالتزامن مع اقتراب موعد عيد الأضحي المبارك 2019 والذي يوافق يوم الأحد القادم 11 أغسطس 2019 أول أيام عيد الأضحي طبقاً لما أعلنته دار الإفتاء، وتقدم وزير القوي العاملة بخالص التهنئة لكافة عمال وعاملات مصر في جميع أنحاء الجمهورية مُشيداً بدورهم وجهودهم في بناء بلدنا الحبيبة مصر.

إجازة عيد الأضحي للقطاع الخاص

وأكد وزير القوي العاملة وفق بيان اليوم الإثنين على أن يوم وقفة عرفات بالإضافة لأول وثاني أيام عيد الأضحي المبارك إجازة بأجر كامل وذلك للعاملين في القطاع الخاص، يأتي ذلك إسناداً للمادة 52 من قانون العمل الصادر بالقانون رقم 12 للعام 2003 والمُعدل بقرار وزاري برقم 49 لعام 2003 الخاص بتحديد إجازة أيام العيد.

وزارة القوي العاملة

وأضاف وزير القوي العاملة يجوز لصاحب العمل تشغيل العامل خلال الفترة التي تم الإعلان عنها إجازة رسمية بأجر كامل للقطاع الخاص في حالة إقتضت ظروف العمل ذلك، ولكن في هذه الحالة يستحق بالإضافة إلى أجره عن هذه الأيام مثلى هذا الأجر.

متابعة تنفيذ إجازة عيد الأضحي المبارك 2019

وبعد بيان القوي العاملة اليوم، كلف الوزير مديريات القوي العاملة بكافة المحافظات بمصر على تنفيذ إجازة عيد الأضحي والذي تم توضحيها رسمياً بداية من يوم الوقفة وحتى ثاني أيام العيد بأجر كامل بكافة الشركات والمنشآت بمصر، طبقاً للمنشور الذي أصدرته الوزاره لكافة المديريات.

سوف يهمك:

التعليقات

  1. هي كده بس مش محتاجه لوزاره ولا وزير شغلانه سهله خالص والبطاله فينوأكد وزير القوي العاملة وفق بيان اليوم الإثنين على أن يوم وقفة عرفات بالإضافة لأول وثاني أيام عيد الأضحي المبارك إجازة بأجر كامل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.