التخطي إلى المحتوى
لوفتهانزا تستأنف رحلاتها إلى القاهرة ونجيب ساويرس يُعلق

علقت شركة طيران لوفتهانزا الألمانية رحلاتها إلى القاهرة لمدة يوم واحد فقط وهو الأمس الموافق 20 من شهر يوليو لعام 2019 ميلادية، عادت واستأنفت رحلتها مرة أُخرى إلى القاهرة اليوم 21 من شهر يوليو لعام 2019 ميلادية، وكانت الشركة  قد صرحت في بيان مختصر لها (السلامة الجوية هي الأولوية رقم واحد لشركة لوفتهانزا، تم تعليق رحلات الطيران مؤقتا إلى القاهرة في 20.07.2019 كإجراء وقائي، العمليات الطبيعية ستستأنف غدا ومن المقرر أن تعمل جميع الرحلات الجوية)، وجاء إعلان تعليق رحلات شركة طيران لوفتهانزا الألمانية ذلك بعد أن سبقتها شركات الخطوط البريطانية وأعلنت وقف رحلاتها إلى القاهرة لمدة أسبوع كإجراء وقائى.

 

ولم توقف شركات الخطوط البريطانية رحلاتها إلي جميع المطارات المصرية بل إلي القاهرة فقط، معلنة (أنها تراجع باستمرار ترتيباتها الأمنية في جميع المطارات في جميع أنحاء العالم، وقد أوقفت الرحلات الجوية إلى القاهرة لمدة سبعة أيام كإجراء وقائي للسماح بإجراء مزيد من التقييم).

 

وكانت وزارة الطيران المدني في مصر قد تواصلت مع السفارة البريطانية بالقاهرة للاستفسار عن الأسباب، والتي أكدت السفارة البريطانية بالقاهرة بدورها عن عدم وجود أى قرارات صادرة من وزارة النقل البريطانية أو وزارة الخارجية البريطانية بوقف الرحلات الى القاهرة.

 

 

وفي بيان رسمي لها أكدت وزارة الطيران المدنى فى مصر (أن إجراءات الأمن بالمطارات المصرية تتبع اعلى المعايير الدولية، مؤكدة أن الشركة الوطنية مصر للطيران، ستدفع بطائرة ذات سعة أكبر في رحلاتها الاحد الى لندن، لتلبية طلبات الراغبين في السفر إلى القاهرة.

 

وفي سياق متصل وجه رجل الأعمال نجيب ساويرس علي تويتر انتقادات شديدة اللهجة لشركة الخطوط الجوية البريطانية وشركة لوفتهانزا الألمانية، على خلفية قرارات تعليق رحلاتها الى مطار القاهرة، وكتب ساويرس:

(صراحة كده الخطوط البريطانية و الخطوط الالمانية لوفتهانزا وقفتم الرحلات لمصر … طيب طظ فيكم ! و على فكرة الإرهاب عالمى و اللى عايز ييجى اهلا و سهلا واللى خايف من العفريت هيطلعله في لندن وبرلين … زهقتونا بجد).

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.