التخطي إلى المحتوى

تفقد اللواء محمد الزملوط محافظ الوادى الجديد يرافقه السيدة حنان مجدى نائب المحافظ وعدد من قيادات المحافظة الشعبية والتنفيذية مصنع لمبات تجميع وتصنيع الليد المقام بمركز الداخلة بالمنطقة الصناعية بموط حيث يقوم المصنع بتجميع وتصنيع جميع لمبات الليد بأنواعها المختلفة والكشافات الضوئية.

ومن جهته أكد المحافظ على ضرورة استغلال المنتج المحلى الصنع في جميع المجالات وذلك لتعظيم الاستفادة منها وتشجيعا للمشروعات المحلية .

وكلف المحافظ مديرية الإسكان بشراء وتركيب مستلزمات جميع القرى النموذجية التي تقام بالمحافظة من إنتاج المصنع وخاصة اللمبات.

كما وجه المحافظ بتوقيع بروتوكول مع الوحدات المحلية لقرى المحافظة مع المصنع لتوفير احتياجاتها من اللمبات وتوفير عدد 5 منافذ بيع بمركز الخارجة للمصنع وتشغيل 10 شباب بهذه المنافذ.

محمد الزملوط محافظ الوادى الجديد

وعلى جانب اخر تفقد “المحافظ” مشروع الثروة السمكية وأكد  أن المشروع يهدف إلى توفير أسماك طازجة بكافة أنواعها وبأسعار مخفضة كمنتج محلي نظيف، وآمن، ويحقق الاكتفاء الذاتي من الأسماك الطازجة طوال العام، ويعمل على القضاء على مخاطر برك ومصارف الصرف الزراعي، والتي تهدد القرى والزراعات طوال فصل الشتاء خاصة بالداخلة، إضافة إلى توفير فرص عمل للشباب.

مشيرا إلى أن الإنتاج سوف يتم طرحه في الأسواق للمواطنين من خلال منافذ بيع بالوحدات المحلية والأسواق حتى يصل إلى الجميع بأسعار مخفضة.

ونوه المحافظ أنه فى حالة نجاح التجربة سيتم التوسع في هذه المشروعات على مستوى المحافظة.

ومن جانبه أكد كمال إبراهيم، رئيس الوحدة المحلية لمركز الداخلة، ان المشروع مقام بقرية القلمون على مساحة 25 فدان بتكلفة حوالي 7 ملايين جنيه، ويضم 12 حوضًا، وتم حفر بئرين سطحيين لخدمة المشروع.



التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.