التخطي إلى المحتوى
مديحة كامل أميرة الفن كيف ضحت بالكثير من أجله ومن هو حبها الوحيد؟ أسرار ومحطات في ذكري ميلادها مع احتفال جو جل بها
ذكرى ميلاد مديحة كامل

مديحة كامل فنانة وممثلة مصرية عشقت الفن وأضاءت سماؤه بعدد كبير من الأفلام والمسلسلات جعلت عشاق فنها يلقبونها بأميرة الشاشة واليوم في ذكرى ميلادها 3أغسطس احتفل محرك البحث العالمي جو جل بها .

كيف كان ميلاد النجمة مديحة كامل فنياً؟

ولدت مديحة كامل عام 1948 يوم الثالث من أغسطس أي من مواليد “برج الأسد” ولعل صفات هذا البرج من الإصرار والمثابرة هي من جعلتها تتحمل الكثير حتى تصل إلى النجومية وتضحي بالكثير من أجل حبها للفن.
كانت منذ نعومة أظافرها عاشقة للتمثيل حين التحقت بالمدرسة الإبدائية وفي الإعدادي  بالفرق التمثيلية بها وكانت في مدينة الإسكندرية محل ميلادها وحصلت على “كاس المدارس” عن تجسيد دور”رابعة العدوية” .

مديحة كامل
مديحة كامل

من خلال مسابقة لأجمل فتاة على الشاطىء لفتت مديحة كامل الأنظار بجمالها الرقيق فحازت على لقب فتاة الشاطيء،وصورتها مجلة الكواكب ووضعت صورتها على غلافها مما جعل الكثير من المنتجين يتهافتون عليها  وتقديم عروض كثيرة للعمل بالفن ولكن والدها في ها الوقت رفض خوفاً عليها من هذا الوسط ولكن مع إلحاحها  وا صرارها جعلها تشترك في بعض عروض الأزياء.

وبسبب الفن ورغبة الراحلة الفنانة مديحة كامل أن تكرس حياتها له فكان حبها الأول والأخير فقد ضحت بالكثير من أجل هذا الحب والعشق.
أبرز أعمال  مديحة كامل

لعبة أسمها الفلوس-العجوز والبلطجي- يوم عاصف جداً –الرغبة-الصعود إلى الهاوية-إنقاذ ما يمكن إنقاذه -أبواب الليل- عائلات محترمة-أين حبي-أصعب جواز-العيب وعدد كبير من الأفلام يزيد عن 140 فيلم .

 

مريها ن ابنة مديحة كامل

 

 

من ضمن هذه التضحيات زواجها من رجل يكبرها بأعوام كثيرة لمجرد أنه وعدها بالعمل في مجال الفن ،وكان هذا الرجل صديق لوالدها وكان عمرها16 عام وتزوجت من رجل الأعمال محمود الريس  وكان عمره كبير بالنسبة لها،أو أنجبت منه ابنتها الوحيدة مير يهان.
انتقلت مديحة  بعد زواجها إلى القاهرة والتحقت بالمدرسة القومية وذلك بسبب حملها بعد الزواج ورفض مدرسة الراهبات وجودها ضمن صفوفها وهي حامل.
بعد ولادة طفلتها الوحيدة مير يهان الريس بدأت مديحة كامل العمل بالتمثيل حين قابلها المخرج السينمائي “أحمد ضياء الدين” ،وأعجب بها وعرض عليها أن تشارك فى فيلم اسمه “فتاة شاذة” وهو أول دور قي السينما وكان سنة 1964 و الفيلم كان بطولة رشدي آباظه وأحمد رمزي والفنانة شو يكار وكان الدور صغير،وبسبب الغيرة طلب منها زوجها التفرغ للأسرة وترك الفن ولكنها رفضت وتم الطلاق بعد عام ونصف

من أجل الفن ضحت مديحة كامل وتزوجت مرة أخرى بعد طلاقها من زوجها رجل الأعمال وتزوجت من المخرج “شريف حمودة” اعتقاداً منها أنه سوف يساعدها في تحقيق مزيد من الشهرة والنجاح ولكن حدث العكس فتم الطلاق.

الفنانة مديحة كامل
احتفال جو جل

 

بعد طلاقها الثاني تقدم للفنانة الراحلة الكثير من عروض الزواج ولكنها رفضت حتى وجدت حبها الثاني بعد الفن وكان المحامي جلال ألديب الذي وقعت في حبه وتزوجته ولكن دائماً ما “تأتي الرياح بما لا تشتهي السفن” تم الطلاق للمرة الثلاثة والتضحية بسبب الحب الأول  وهو الفن وذلك بسبب حدوث مشاكل  مع الدولة في ثورة التصحيح مع زوجها جلال الديب وطلب منها السفر معه خارج مصر،ولكنها رفضت وتزوجت مديحة  من أجل حبها للفن وتركت حبها من أجل الفن .

سبب وفاة مديحة كامل

كانت الراحلة تعاني من مرض القلب فترة كبيرة من حياتها وتعرضت لجلطة عام 1975 ولكن المرض اشتد عليها قبل الوفاة بعام ورقدت في مستشفى الدكتور مصطفى محمود لمدة 10 شهور بسب هبوط عضلة القلب ووجود مياه على ألرئة.
توفت مديحة  في منزلها في اليوم الثالث من شهر رمضان  الموافق 13يناير عام  1997و طلبت في وصيتها أن يقرأ الدكتور “عمر عبد الكافي ” القرآن في العزاء وألا يمس جسدها أحد.

سوف يهمك:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.