Take a fresh look at your lifestyle.

من هي مفيدة عبد الرحمن التي يحتفل بها جوجل اليوم

ذكرى ميلاد مفيدة عبد الرحمن، يحتفل اليوم محرك البحث العالمي جوجل بذكرى ميلاد المحامية المصرية الشهيرة مفيدة عبد الرحمن، تلك السيدات التي تخطت الصعوبات لتثبت أن المرأة المصرية قادرة على العمل وأيضا قادة على أن تكون زوجة وأم ناجحة، تلك المعادلة الصعبة التي تحاول جميع السيدات أن تحلها، ولكن مفيدة عبد الرحمن إستطاعت وبجدارة أن تثبت نفسها لتحصل على لقب الأم العاملة المثالية، وذلك لما حققته من نجاح كبير في العمل بالإضافة إلى تربيته الناجحة لأولادها التسع، ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف على السيرة الذاتية لها.

من هي مفيدة عبد الرحمن

تزايدت عملية البحث عن مفيدة عبد الرحمن حيث يسعى الجميع لمعرفة من تكون هذه السيدة التي يحتفل بذكرى ميلادها محرك البحث جوجل اليوم، لذلك سوف نتناول معكم بعض النقاط الأساسية التي حدثت في حياة مفيدة عبد الرحمن لتصبح من أهم الشخصيات المصرية والتي أثرت في التاريخ المصري.

  • مفيدة عبد الرحمن ولدت في 20 يناير عام 1914، وقد التحقت بالمدرسة الداخلية للبنات عن عمر خمس سنوات، ثم أتممت دراستها حتى حصلت على بكالوريوس الحقوق من جامعة فؤاد الأول عام 1939.
  • استطاعت مفيدة أن تجذب الأنظار حولها حيث تعتبر أول إمرأة وقفت أمام القضاء المصري وليس ذلك فقط بل استطاعت أن تحصل على البرأة لموكلها في أول قضية لها وهي القتل الخطأ.
  • مفيدة عبد الرحمن أم لتسع أولاد إستطاعت أن تربيهم تربية ناجحة كما حافظة على زواجها بالرغم من إنشغالها في عالم المحاماة، بل وكانت زوجة محبة لزوجها حيث نالت دعمه طوال سنوات عملها.
  • شاركت مفيدة بالبرلمان المصري طوال 17 عاما، وقد شاركت في تشريع العديد من القوانيين حول الأسرة والزواج والطلاق.
  • توفت مفيدة عبد الحمن عن عمر يناهز 88 عاماً، حيث توفيت في 3 سبتمبر 2002.
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.